نصر الله: حزب الله أقوى الآن مما كان عليه في أي وقت مضى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:51 صباحًا
نصر الله: حزب الله أقوى الآن مما كان عليه في أي وقت مضى

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن مواقع حزبه أقوى مما كانت عليه في أي وقت مضى، لافتا إلى انه سيحتفل “قريبا جدا” بالنصر في سوريا.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها مساء أمس الثلاثاء، 14 آب، خلال مهرجان خطابي لحزبه، إن “حرب تموز كانت جزءا من المشروع الأمريكي لإقامة الشرق الأوسط الجديد لتكريس زعامة إسرائيل”، وأضاف “بعد فشلهم انتقلوا إلى الخطة الجديدة المتمثلة بما واجهناه وما نواجهه اليوم”.

وأوضح أن “المقاومة في لبنان بما تمتلك من سلاح ومن عتاد ومن امكانات ومن عديد ومن كوادر ومن قدرة ومن خبرات ومن تجارب وأيضا من إيمان ومن عزم ومن شجاعة ومن إرادة هي أقوى من أي زمان مضى منذ انطلاقتها في هذه المنطقة”.

وأشار نصر الله إلى ان مشروع “صفقة القرن” الأمريكي الخاص بتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يتجه نحو الفشل بسبب تراجع نفوذ السعودية في المنطقة، مبينا ان “هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت والتفكير ولكن هذه الصفقة بالتأكيد تواجه مشاكل حقيقية وهناك احتمالات كبيرة لانهيارها… وذلك بسبب الإجماع الفلسطيني على رفضها، ولا يوجد أي مسؤول أو قائد فلسطيني يتحمل السير بالتوقيع على بيع وإعطاء القدس للصهاينة”.

واعتبر نصر الله مع ذلك أن “من أهم العوامل التي تدفع صفقة القرن إلى الفشل هو تراجع المحور الإقليمي الذي تقوده السعودية في المنطقة”.

وانتقد السعودية إن ” المحور الذي تقوده السعودية فشل في سوريا والعراق وفي دفع العالم على محاصرة إيران وكذلك في حربه على اليمن”.

وجاءت كلمة نصر الله خلال احتفال أقامه “حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة الذكرى الـ12 لحرب تموز 2006 التي خاضها الحزب مع إسرائيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر