المرض يجمع الفنانات العرب … كريستين أبيض

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:52 صباحًا
المرض يجمع الفنانات العرب … كريستين أبيض

حالة من الأخذ والرد انتشرت قبل اسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إصدار المغنية اللبنانية إليسا لكليب مُصور حمل عنوان “إلى كل اللي بحبوني”، والذي أعلنت من خلاله عن إصابتها بسرطان الثدي، ثم استطاعت أن تُشفى منه بعد جلسات علاج وقائي. اللافت أنه لم يكن ما حققه الكليب من تفاعل بين جمهور إليسا في لبنان والعالم العربي، واستهجن البعض طرح مثل هذه القضية في كليب وشكك آخرون باعتراف إليسا.

عدد من الفنانات في لبنان والعالم العربي، تضامنّ على الفور مع حالة إليسا وكتبن كلمات معبرة على صفحاتهن الخاصة في تويتر. الفنانة إليسا كانت على خلاف مع الفنانة نجوى كرم لأسباب وتراكمات لها علاقة بمكانة كرم في شركة روتانا السعودية، والمنافسة داخل الشركة في إدارة أعمال وإنتاج وتفضيل فنانة على أخرى. لكن نجوى كسرت الجليد مرة جديدة بينها وبين إليسا، وتمنت لها الشفاء في تغريدة على صفحتها الخاصة في تويتر.

وكذلك الأمر بين إليسا والمغنية هيفا وهبي. الحرب الباردة بينهما معروفة، كون انطلاقتهما الفنية كانت في سنة واحدة، إضافة إلى استعانة هيفا بشقيق مدير أعمال إليسا، أمين أبي ياغي، في بدايتها الفنية، ما كبّر الهوة بين الطرفين، حتى اضطرت هيفا إلى الاستغناء عن كريم أبي ياغي، الذي سبب لها مزيداً من المشاكل، ليس فقط مع إليسا، بل مع فنانين آخرين.

حالة المغنية ميريام فارس الصحية لا تزال في مرحلة الغموض، لا معلومات مؤكدة حول ما تعانيه، وكل ما يطفو على السطح في الإعلام مجرد تكهنات، في وقت ترفض فيه عائلة فارس أي خبر يتعلق بحالة الفنانة الصحية. وقالت ميريام فارس في تغريدة إنها غير مصابة بالسرطان لكنها تحتاج إلى الراحة والدعاء، بينما اتجهت زميلاتها إلى مدحها، والطلب منها التماسك في مواجهة المرض. مايا دياب كتبت تدوينة خاصة بميريام فارس تخبرها فيها عن محبتها والتمنيات لها بالشفاء. تقول دياب: “صحيح ولا مرة التقينا لكن اتمنى لك الصحة”. وكذلك عبرت إليسا عن أمنياتها بشفاء الفنانة ميريام فارس بوقت سريع.

وقبل وقت، دخلت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن إلى المستشفى وقيل إنها ستخضع إلى عملية دقيقة في الرأس. ذهب أصدقاؤها ومدونو صفحات الميديا البديلة إلى كتابة هاشتاغ (أصبح تريند لاحقاً) يطلبون عبره الصلاة والدعاء للفنانة بوغصن؛ ما دفع الممثلة سيرين عبد النور إلى تدوين تغريدة تمنت بها الشفاء العاجل لزميلتها، وهما على خلاف بسبب اتهامات متبادلة جرت بين الطرفين بعد تمثيل مسلسل “24 قيراط” أمام عابد فهد؛ إذ كشفت سيرين أن ماغي بوغصن تريد تحجيم دورها في المسلسل ومنعها من مشاركة الفنان راغب علامة في أغنية الشارة الخاصة بالعمل.

وكذلك فعلت عبد النور، قبل وقت، عندما أُعلن أن الفنانة نادين الراسي مصابة بفشل كلوي. سارعت عبد النور إلى الاتصال والاطمئنان على الراسي، بعد مجموعة من الخلافات التي كانت الصحافة شاهدة عليها، نظرا إلى الأخذ والرد الذي حصل خلال تلك الفترة والاتهامات المتبادلة.

وبتغريدات مماثلة، كسرت عبد النور الحرب بينها وبين زميلها اللبناني يوسف الخال الذي تمنى على الصحافة ألا تسأل سيرين عبد النور عنه، وهو سيفعل ذلك. قال الخال على تويتر: “ياعمي ما في شي بيناتنا”.

كلمات دليلية
رابط مختصر