استطلاع: الهجمات الإرهابية تنعكس سلباً على معاملة البريطانيين الآسيويين … لندن ــ كاتيا يوسف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:52 صباحًا
استطلاع: الهجمات الإرهابية تنعكس سلباً على معاملة البريطانيين الآسيويين … لندن ــ كاتيا يوسف

يقول قرابة ثلث البريطانيين من أصول آسيوية، إنه تمت معاملتهم بشكل سيئ في كل مرة كان يقع فيها هجوم إرهابي، بحسب ما نقل استطلاع أجرته “كومريس” لصالح الشبكة الآسيوية، ونشرت نتائجه شبكة “بي بي سي” اليوم الثلاثاء.

وبيّن الاستطلاع أن 40 في المائة من المسلمين عانوا من المعاملة السيئة، تلاهم السيخ بنسبة 26 في المائة.

وأجاب أكثر من 2000 بريطاني آسيوي على استطلاع “كومريس” خلال المشاركة في فاعلية من تنظيم هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

ومن بين أولئك الذين قالوا إنهم عوملوا بشكل سيئ، لفت بعضهم إلى أن التعامل كان يتم معهم بريبة وغرابة.

ومن بين 2026 مشاركاً بالاستطلاع كان هناك 1197 ممن ولدوا في المملكة المتحدة من أصول هندية وباكستانية وبنغالية وسريلانكية.

وفي هذا الشأن قال ديفيد توبي، مدير السياسة الأمنية في مؤسسة “كيليام”: “إن هدف الإرهاب هو زرع الانقسام داخل مجتمعنا. إنه أمر مقلق، عندما تشعر أي مجموعة عرقية بأن بعض من في هذا البلد، هم ضدها”.

وعندما سئل السكان عموماً عن رأيهم بمستويات الهجرة في بريطانيا، قال 56 في المائة إنهم يشعرون أنه مرتفع للغاية. في حين رأى 8 في المائة فقط من البريطانيين الآسيويين إن الهجرة منخفضة للغاية، مقارنة مع 3 في المائة من عموم السكان.

كما بحث الاستطلاع في الولاءات الرياضية بين الآسيويين البريطانيين. وجاءت النتائج لتوضح أنّ ولاءات الآسيويين البريطانيين الرياضية تظهر أن أغلبيتهم الساحقة تشجع أحد فرق المملكة في كرة القدم في ويلز واسكوتلندا، وإنكلترا، وإيرلندا الشمالية.

كلمات دليلية
رابط مختصر