مجلس سوريا الديمقراطية يزور دمشق لإجراء محادثات جديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 12:59 مساءً
مجلس سوريا الديمقراطية يزور دمشق لإجراء محادثات جديدة

ذكرت وسائل إعلام سورية مقربة من الحكومة، الثلاثاء، ان مجلس سوريا الديمقراطية قام بزيارة ثانية إلى العاصمة دمشق لإجراء جولة أخرى من المحادثات مع الحكومة.

وقالت صحيفة “الوطن” في تقرير لها، اليوم، 14 آب، إن مجلس سوريا الديمقراطية، الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية، زار دمشق لإجراء جولة ثانية من المحادثات مع الحكومة، وكان من ضمن الوفد أفراد من قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة وتسيطر على نحو ربع مساحة البلاد.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس المشترك للمجلس رياض درار، قوله، إن مجلس سوريا الديمقراطية أجرى محادثات جديدة تناولت مفهوم الإدارة المحلية وإمكانية المشاركة فيها والنظرة المستقبلية لمفهوم اللامركزية.

وأضاف درار، ان ” كل النقاشات التي تجرى الآن… هي من باب معرفة رأي الطرف الآخر”، مبينا ان المحادثات تحتاج إلى كثير من التروي لاتخاذ قرارات بشأنها وبالتالي يمكن ترك الأمر إلى لقاءات أخرى.

ويرى مراقبون ان الزيارات التي يقوم بها مجلس سوريا الديمقراطية تلقي الضوء على الجهود التي تبذلها السلطات بقيادة الكورد لفتح قنوات جديدة مع الحكومة السورية في إطار سعيها للتفاوض من أجل اتفاق سياسي يحفظ لهم الحكم الذاتي داخل سوريا.

جدير بالذكر ان قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مساحات من الأرض شمال وشرق البلاد بدعم من التحالف وبمساعدة أمريكية، حيث تشمل المنطقة معظم أنحاء شمال وشرق سوريا وهي منطقة ثرية بالزراعة والنفط والمياه.

كلمات دليلية
رابط مختصر