عضو بالفتح: واشنطن لن تستطيع فرض مرشحها لرئاسة الوزراء على القوى السياسية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 12:14 صباحًا
عضو بالفتح: واشنطن لن تستطيع فرض مرشحها لرئاسة الوزراء على القوى السياسية

اكد عضو تحالف الفتح طه درع، الاحد، أن ائتلاف الفتح “قادر” على تشكيل الكتلة الاكبر وبشكل يضمن إلتحاق الكتل الاخرى بها، فيما شدد أن واشنطن “لن تستطيع” فرض مرشحها لمنصب رئيس الوزراء على الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات.

وقال درع في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الكتلة الاكبر مازالت ملامحها غير واضحة حتى اللحظة، لكن نعتقد ان كتلة الفتح لديها تفاهمات وحوارات واضحة ووصلت في البعض منها الى مراحل متقدمة جدا”، لافتا الى أن “كتلة الفتح قادرة على تشكيل الكتلة الاكبر بما يضمن التحاق الكتل الاخرى بها”.

واضاف درع، أن “الخطوات الحقيقية والفعلية لتشكيل الكتلة الاكبر ستكون بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج كي تكون التفاهمات واضحة ومبنية على نتائج رسمية”، لافتا الى أن “هناك تدخلات خارجية ومحاولات وضغوطات امريكية سعودية لتوجيه مفاوضات تشكيل الكتلة الاكبر بشكل يخدمها من خلال محاولة توجيه البوصلة باتجاه مرشح تدعمه لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء”.

واكد درع، أن “الضغوطات الخارجية لايمكن انكارها لكن بالنهاية فان الكتل السياسية هي صاحبة القرار باختيار من توقع معه على تشكيل الكتلة الاكبر”، مشددا “لن يتمكن الضاغط الامريكي من الوصول الى مايريده او فرض المرشح الذي تريده على الاخرين”.

وتشهد الساحة السياسية نشاط سياسي مكثف من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر