عضو بائتلاف الفتح: حظوظ العبادي بولاية ثانية ضعيفة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 12:22 صباحًا
عضو بائتلاف الفتح: حظوظ العبادي بولاية ثانية ضعيفة

اكد عضو ائتلاف الفتح احمد الكناني، الاثنين، ان مبادرة ائتلافه التي طرحها مؤخرا هي الشرط الاساس بأي حوارات تجرى مع باقي الكتل السياسية، فيما اعتبر أن حظوظ ر ئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لتولي رئاسة الوزراء لولاية ثانية باتت ضعيفة .

وقال الكناني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الكتل السياسية بدأت بعد اعلان النتائج النهائية للعد والفرز اليدوي بحوارات سريعة لتشكيل الكتلة الاكبر والمضي بتشكيل الحكومة”، مشيرا الى أن تلك الكتل “تشعر بالحرج من الشعب العراقي المتظاهر للمطالبة بحقوقه”.

واضاف ان ائتلافه (الفتح) “سبق وان طرح مبادرة بعد خطبة المرجعية والتي تضمنت الاصلاح التشريعي والتنفيذي ومحاربة الفساد”، مؤكدا أن “هذه المبادرة لاقت مقبولية من اغلب الكتل السياسية والتي ستكون شرطا اساسيا في جميع الحوارات التي نجريها مع باقي الاطراف السياسية”.

وأوضح الكناني، ان “جميع الحوارات تجري الان لتشكيل الكتلة الاكبر ووضع برنامج لها متفق عليه وبعدها يتم طرح اسماء المرشحين ضمن الكتلة الاكبر لمنصب رئيس مجلس الوزراء”، مشددا على ان “حظوظ رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي هي ضعيفة بتولي رئاسة ثانية بعد خطبة المرجعية والشروط التي وضعتها لشخص رئيس الوزراء اضافة الى مواقفه التي نعتقد انها مخيبة للامال لغالبية ابناء الشعب العراقي”.

وتشهد الساحة السياسية نشاط سياسي مكثف من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر