تحرير ايزيدية وأطفالها الاربعة بعد أربع سنوات من اختطاف “داعش” لهم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 12:26 صباحًا
تحرير ايزيدية وأطفالها الاربعة بعد أربع سنوات من اختطاف “داعش” لهم

اعلن مكتب “انقاذ المختطفين” في دهوك، الاثنين، عن تحرير خمسة ايزيديين من من سيطرة “داعش” في سوريا كانوا مختطفين منذ 4 سنوات، فيما اشار الى أن المختطفين أم وأطفالها الاربعة.

وقال مدير مكتب انقاذ المختطفين حسين القائيدي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “نزف لكم نحن في مكتب انقاذ المختطفين في دهوك، اليوم الاثنين، خبر تحرير خمسة من الايزيديين من قبضة تنظيم داعش، وهم أم وأطفالها الاربعة”، موضحا أن “التنظيم اختطتفهم في الثالث من آب 2014 مع أهلهم في شنكال، منطقة صولاغ”.

وأضاف القائيدي، أن “تحريرهم قد تم في الاراضي السورية وبجهود حثيثة من قبل العاملين مع مكتب انقاذ المختطفين في دهوك”، مشيرا الى أنه “سيتم استقبالهم من قبل اهاليهم في حال وصولهم الى اقليم كردستان قريبا”.

وبين القائيدي، “تمكننا خلال هذه الفترة تحرير مجموعة من المختطفين الايزيديين من جحيم ارهابيي داعش”، مؤكدا “كنّا وسنكون وسيلة لإسعاد اهالي الضحايا وارجاع البسمة على وجهوهم قدر الإمكان رغم الصعوبات التي نواجهها”.

وكان مسلحو تنظيم “داعش” سيطروا، مطلع شهر آب 2014، على قضاء سنجار، ما تسبب بحصول عملية نزوح كبيرة تقدر بنحو 400 ألف نازح إلى محافظة دهوك ومحاصرة عشرات الآلاف الإيزيديين في جبل سنجار وممارسة عمليات قتل وخطف جماعي بحقهم من قبل التنظيم الإرهابي.

رابط مختصر