اتساع الاعتصامات في العراق بمشاركة شيوخ العشائر (شاهد)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 9:25 صباحًا
اتساع الاعتصامات في العراق بمشاركة شيوخ العشائر (شاهد)

اتسعت دائرة الاعتصامات في عدد من المحافظات العراقية، بمشاركة شيوخ ووجهاء العشائر وسط دعوات للسلطات الحكومية إلى الاستجابة لمطالبهم بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين والقضاء على الفساد.

واعتصم محتجون في مدينة البصرة، الأحد، في ساحة عبد الكريم قاسم قرب ديوان المحافظة، وشارك في الاعتصام عدد من شيوخ ووجهاء المدينة، في وقت يتظاهر فيه المئات في منطقة البرجسية النفطية بالبصرة.

أما في النجف فقد نصب المتظاهرون خيام الاعتصام قرب مجسرات ثورة العشرين وسط المدينة، بدعم ومساندة من شيوخ العشائر في المحافظة، وكذا الحال في محافظة المثنى، حيث يواصل المحتجون في ساحة الاحتفالات اعتصامهم لليوم الـ16 على التوالي.

وكان متظاهرون غاضبون في محافظة البصرة أغلقوا، الأحد، منفذ سفوان الحدودي مع الكويت، احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة وتفشي الفساد بالمؤسسات الحكومية.

وذكرت مواقع محلية أن المتظاهرين رفعوا شعارات تدعو لإدامة زخم التظاهرات، ونددوا بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم وغياب الخدمات التي ينتظرونها.

وأضافت أن المتظاهرين توجهوا من المناطق القريبة من منفذ سفوان باتجاه المعبر البري مع الكويت وأغلقوا الشارع ما تسبب بتوقف حركة سير السيارات من وإلى البلدين.

وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، صورا تظهر تجمع العشرات من المتظاهرين عند بوابة معبر سفوان الحدودي مع الكويت حاملين علم العراق.

ودخلت التظاهرات في العراق شهرها الثاني، في تحرك احتجاجي شهد عنفا أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن، في وقت تشهد فيه الساحة العراقية حراكا سياسيا لتشكيل الحكومة المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر