مصدر أمني: ​خطر داعش شمالي بغداد يهدد المدنيين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 أغسطس 2018 - 7:40 مساءً
مصدر أمني: ​خطر داعش شمالي بغداد يهدد المدنيين

أكد مصدر أمني، الاثنين، وجود خطر يهدد المدنيين من قبل خلايا تابعة لتنظيم داعش في ريف قضاء الطارمية، شمالي العاصمة بغداد.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن المصدر، قوله في تصريح صحفي، اليوم، 13 آب، إن”هناك خلايا تابعة لداعش تنشط بين فترة وأخرى وتتعرض للمدنيين، واشتبكت في الأيام الأخيرة أكثر من مرة مع القوات الأمنية العراقية”.

وأضاف أن “تلك الخلايا تهدد حياة المدنيين، ويحاول التنظيم من خلالها إثبات وجوده، ورغم انتهائه عسكريا لكنه بقي يهدد هذه المناطق التي تكثر فيها المناطق الزراعية والبساتين”.

وكانت القوات الأمنية نفذت في وقت سابق، عمليات استباقية شمالي بغداد ضد الخلايا النائمة وتمكنت من قتل العديد من الارهابيين، وقامت بعض الخلايا باستهداف المواطنيين العزل من خلال اطلاق النار عليهم في احدى القرى النائية في الطارمية.

ونفت قيادة عمليات بغداد في أيار الماضي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن انتشار داعش في قضاء الطارمية، مشيرة إلى ان العمليات مستمرة لملاحقة خلاياه النائمة.

جدير بالذكر ان قيادة عمليات بغداد تعمل حاليا على استكمال بناء سور حول العاصمة بغداد لحمايتها من أية هجمات إرهابية قد تتعرض لها، حيث كان قضاء الطارمية يشكل مصدر قلق بالنسبة للعاصمة.

ر.إ

رابط مختصر