خامنئي: لن تقع حرب مع امريكا ولن نتفاوض معها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 أغسطس 2018 - 7:47 مساءً
خامنئي: لن تقع حرب مع امريكا ولن نتفاوض معها

اكد الزعيم الأعلى الايراني علي خامنئي، حظر إجراء أي محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة رافضا بذلك عرضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة.

ونقل التلفزيون الايراني اليوم (13 اب 2018) عن خامنئي قوله، انه “كما منع قائد الثورة الإسلامية الإمام روح الله الخميني التفاوض مع أمريكا فإنه سيمنعه أيضا”، مشيرا الى انه “لا حرب ولا تفاوض مع الولايات المتحدة، لإنها تخلف كل الوعود التي تقطعها حين التفاوض بعد حصولها على الامتيازات التي تريدها”.

واضاف، انه “في حال اتخاذ إجراءات صحيحة من قبل المسؤولين في الحكومة الإيرانية، فإنه يمكن إفشال تأثير العقوبات الأمريكية، ومواجهة الحظر المفروض على البلاد”.

واوضح، ان “المشاكل التي شهدتها البلاد في الاونة الأخيرة في مجال العملة الصعبة والمسكوكات الذهبية، تعود أسبابها في الأساس إلى بعض السياسات التنفيذية الخاطئة، موضحا أنه إذا ما كانت الإجراءات أفضل، فإنه لن يكون في وسع العقوبات أن تؤثر كثيرا، ويمكن الوقوف بوجهها”.

وبين، ان “هنالك حقا فئة من الشعب تعاني اليوم من الضغوط، والغلاء في السكن والمواد الغذائية يؤدي إلى مثل هذه الضغوط على الشعب”، لافتا إلى أن “انخفاض سعر العملة الوطنية يعتبر أحد مشاكل البلاد في الوقت الراهن”.

وتابع، ان “الكثير من الخبراء الاقتصاديين وكثيرا من المسؤولين يتفقون على أن سبب انخفاض سعر العملة الوطنية والمشاكل الاقتصادية ليس خارجيا بل هو داخلي”، ومتى ما كان الأداء أفضل وأكثر تدبيرا وأقوى وفي محله فإن العقوبات ستعجز عن ترك تأثير كبير وسيكون التصدي لها ممكنا”.

وأوضح أن “هذا لا يعني أن ليس للعقوبات أثر على القضايا المعيشية على الإطلاق، بل أن معظم الآثار ناتجة عن الإجراءات الأمريكية المفروضة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر