الرئيسية / أخبار العراق / نائب يتهم ايران بقتل مليون عراقي ويطالبها بـ 11 مليار دولار

نائب يتهم ايران بقتل مليون عراقي ويطالبها بـ 11 مليار دولار

اتهم عضو مجلس النواب العراقي فائق الشيخ علي، ايران بقتل مليون عراقي من خلال ادخال تنظيم القاعدة الى العراق بعد العام 2003، مطابلا الحكومة الايرانية بتعويض “عوائل الشهداء” بـ 11 مليار دولار.

وقال شيخ علي في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” (الخميس 9 اب 2018)، انه “ردا على مطالبة نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني محمود صادقي، العراق بتعويضهم عن الحرب بـ 1100 مليار دولار أميركي، فإني باسم عوائل ضحايا الإرهاب، أطالبك وأطالب دولتك بـ 11 مليار دولار أمريكي، كتعويض عن مليون عراقي قتلتموه، حينما أدخلتم القاعدة إلى بلادنا منذ 2003 م بحجة محاربة الأمريكيين”!
نائبة الرئيس الايراني تطالب العراق بدفع تعويضات حرب الثمانينات
وزير ايراني اسبق: علينا أن لا نمنع تقسيم العراق

وكان النائب عن التيار الاصلاحي الايراني محمود صادقي، والذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الشورى الايراني (البرلمان)، أمس الخميس، الحكومة العراقية بدفع نحو 1100 مليار دولار كتعويضات وخسائر حرب نظام صدام حسين.

كما طالبت نائبة الرئيس الإيراني معصومة إبتكار، اليوم الجمعة، الحكومة العراقية بدفع تعويضات للأضرار التي لحقت بالبيئة نتيجة الحرب التي اندلعت بين البلدين إبان ثمانينات القرن الماضي واستمرت 8 سنوات.

الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي كان قد اكد بأن “الحكومة لا تؤيد العقوبات لأنها خطأ استراتيجي، لكنها مجبرة على احترامها”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تؤكد استمرارها بضرب قواعد العمال الكردستاني في العراق

اكدت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، استمرار انقرة بضرب قواعد حزب العمال الكردستاني في العراق، بعد ...

%d مدونون معجبون بهذه: