الرئيسية / أخبار العراق / المرجعية توجه رسالة إلى المسؤولين العراقيين

المرجعية توجه رسالة إلى المسؤولين العراقيين

وجهت المرجعية الدينية في النجف، الجمعة، رسالة إلى المسؤولين العراقيين، داعية إياهم إلى الشعور بالمسؤولية تجاه الشعب.

وقال عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الديني الأعلى في النجف، علي السيستاني في خطبة الجمعة اليوم 10 آب 2018 ان “التهرب من المسؤولية ورمي اسباب التقصير على الاخرين يخلقان الفوضى في المجتمع”.

وأوضح أن “الحاكم يجب ان يكون مسؤولاً عن ادارة مهامه بمسؤولية وبشعور عالٍ بها وان لا يرمي التقصير الحكومي وعدم المتابعة على الاخرين لانها من واجباته”.

أكد الكربلائي أن من “مسؤولية الحاكم الالتزام بالوعود التي يقطعها امام الشعب لان ان يتخلى عنها وان يعد بما هو ممكن ويحافظ على كرامة مواطنيه ويمنع الاذى عنهم”.

وأضاف أن “الجميع سيُسأل عما عليه من التزامات، سواء كان كبيراً أم صغيراً، وقد أقسم الله في القرآن أنه سيسأل عما كان يفعله الشخص المسؤول، والراعي”.

وعن محركات الشعور بالمسؤولية، قال الكربلائي إن “الأول هو المحرك الداخلي، والمتمثل بالفطرة السليمة، والوجدان السليم، والوازع الديني، والتربية والتنشئة المجتمعية، التي تبدأ من داخل الاسرة نفسها، بالإضافة الى المؤسسات التربية، فضلا عن الدور الذي يؤديه المجتمع، من خلال من لديهم تأثير اجتماعي”.

وأوضح، أن أنواع المسؤولية كثيرة، من بينها: “المسؤولية الاجتماعية، وهي مسؤولية الانسان تجاه اسرته وأصدقائه والمستضعفين، والمسؤولية في العمل، والمسؤولية القانونية، والمسؤولية الأخلاقية، والمسؤولية السياسية التي تتضمن مسؤولية الحاكم تجاه رعايته، سواء على المستوى الأمني أو الخدمي أو غيره من الجوانب الأخرى”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تؤكد استمرارها بضرب قواعد العمال الكردستاني في العراق

اكدت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، استمرار انقرة بضرب قواعد حزب العمال الكردستاني في العراق، بعد ...

%d مدونون معجبون بهذه: