إيران تتهم العراق بإلحاق الاضرار بالبيئة وتطالب بمليارات الدولار

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 2:05 مساءً
إيران تتهم العراق بإلحاق الاضرار بالبيئة وتطالب بمليارات الدولار

طالب إيران الحكومة العراقية، الجمعة، بدفع تعويضات للأضرار التي لحقت بالبيئة نتيجة الحرب التي اندلعت بين البلدين في عهد الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين واستمرت 8 سنوات.

وذكرت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، معصومة إبتكار، في تغريدة لها على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الـ”تويتر” اليوم 19 آب 2018 أنه “يجب إضافة التعويضات البيئية لحرب العراق والحرب الكويتية والأضرار التي لحقت بالخليج، وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مضيفة: لقد رفعت الحكومة الثامنة (حكومة الرئيس الأسبق الإصلاحي محمد خاتمي) إلى لجنة الأمم المتحدة شكوى للتعويض بذلك”.

وتأتي هذه بعد يوم من مطالبة لنائب رئيس مجلس الشورى الإيراني محمود صادقي بدفع العراق تعويضات عن الحرب العراقية الإيرانية.

وقال صادقي إن “الحكومة الإيرانية أخرت التعويضات عن الشعب العراقي بسبب المحنة التي يمر بها، والآن الحكومة العراقية توافق على العقوبات القمعية ضد الشعب الإيراني بدلًا من التعويض”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الثلاثاء الماضي، أن حكومته “لا تتعاطف” مع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، لكنها “ستلتزم بها لحماية مصالحها”.

كلمات دليلية
رابط مختصر