نائب سابق: تشكيل الحكومة المقبلة سيمر بمراحل صعبة وعمرها لن يتجاوز العام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 11:39 مساءً
نائب سابق: تشكيل الحكومة المقبلة سيمر بمراحل صعبة وعمرها لن يتجاوز العام

اكد رئيس كتلة الجماعة الاسلامية في البرلمان السابق احمد حاجي، الاثنين، أن تشكيل الحكومة المقبلة سيمر بمراحل “قاسية وصعبة” بسبب الخلافات بين القوى السياسية، متوقعا أن لا يستمر عمرها اكثر من “ستة اشهر الى سنة”.

وقال حاجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “هناك خلافات كبيرة داخل القوى السياسية الشيعية والسنية والكردية، وبالتالي فأن تشكيل الكتلة الأكبر والحكومة ستمر بمراحل صعبة وقاسية جدا”، موضحا أن “الحكومة المقبلة، وإن تشكلت، فأنها لن تستمر لأكثر من ستة اشهر أو سنة كحد أقصى”.

وأضاف حاجي، أن “السبب بعدم ديمومة الحكومة المقبلة هو ان مطالب الاحزاب السياسية المشكلة للحكومة ستصطدم بالواقع السياسي العراقي ما سيؤدي الى خروج بعض الاطراف المشكلة للحكومة الى جبهة المعارضة بحال تشكيلها مسبقا او يعملون على تشكيل جبهة معارضة جديدة بحال كان الجميع مشتركين بالحكومة”، لافتا الى أن “تلك الانسحابات ستؤدي الى سقوط الحكومة والمضي بتشكيل حكومة جديدة وهو مشهد نتوقع تكراره عدة مرات خلال الدورة المقبلة”.

وتشهد الساحة السياسية نشاطا سياسيا مكثفا من قبل الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر