الرئيسية / صحف / الغارديان: نجل بن لادن تزوج من ابنة المصري قائد الهجوم على مركز التجارة العالمي عام 2001

الغارديان: نجل بن لادن تزوج من ابنة المصري قائد الهجوم على مركز التجارة العالمي عام 2001

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، ان نجل زعيم تنظيم “القاعدة” السابق، حمزة أسامة بن لادن، تزوج من ابنة المصري محمد عطا، قائد الهجوم على مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر أول أمس الجمعة، إن عائلة أسامة بن لادن، أكدت ان حمزة بن لادن ابن زعيم القاعدة السابق، تزوج من ابنة المصري محمد عطا، الذي كان قائدا لمنفذي هجمات 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن عام 2001، كما اكد أخوة بن لادن غير الأشقاء “أحمد وحسن العطاس”، ان حمزة يتولى منصبا بارزا في تنظيم القاعدة وأنه يهدف إلى الانتقام لمقتل والده على أيدي الجيش الأمريكي في باكستان في أيار 2011.

وبحسب الصحيفة فقد ظهر بن لادن الصغير في العديد من البيانات يحث أتباع القاعدة على شن حرب ضد واشنطن ولندن وباريس وتل أبيب وينظر إليه على أنه نائب أيمن الظواهري الزعيم الحالي لتنظيم القاعدة.

وتتهم السلطات الأمريكية المصري، محمد عطا، بقيادة واحدة من الطائرتين المخطوفتين التين ارتطمتا بمبنى مركز التجارة العالمي بنيويورك يوم الحادي عشر من سبتمبر 2001.

وكان عطا المولود العام 1968 في القاهرة درس في الجامعة التقنية في هامبورج. ونفت عائلته باستمرار أنه كان أحد منفذي الاعتداءات، وأكدت أنها تعتقد أنه ما زال على قيد الحياة.

وأشارت الصحيفة إلى ان أسرة محمد عطا، لم تؤكد خبر زواج ابنته من نجل بن لادن، إذ كان والد عطا نفى مرارا مشاركة ابنه في أحداث 11 أيلول، وقال إن ابنه تحدث إليه هاتفيا بعد يوم من الحادث.

جدير بالذكر ان حمزة بن لادن هو ابن خيرية صابر إحدى زوجات أسامة بن لادن الثلاثة، التي لا تزال على قيد الحياة، وكانت خيرية تعيش مع زوجها في مجمع في أبوت آباد حيث لقى مصرعه.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنتاغون: هناك مؤشِّر على وجود تنظيم سرّي لداعش قيد التشكيل

ترجمة: حامد أحمد حذر خبراء من أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، الذي ما يزال يلهم ...

%d مدونون معجبون بهذه: