وفدا بغداد والإقليم يتفقان على إعادة فتح طريق كركوك أربيل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 10:58 مساءً
وفدا بغداد والإقليم يتفقان على إعادة فتح طريق كركوك أربيل

أجرى وفد من حكومة اقليم كوردستان اجتماعا آخرا في ناحية بردي، مع وفد يمثل الحكومة الاتحادية، الأحد، وذلك من أجل بحث الاجراءات لفتح الطريق بين كركوك وأربيل.

وقال قائد محور كركوك في قوات البيشمركة وكالة اللواء محمد ريكر، في تصريح صحفي، اليوم، 5 آب، ان الاجتماع بين وفدي بغداد وأربيل بحث أماكن وضع نقاط التفتيش والجمارك، والتي سبق التوصل الى اتفاق بشأنه في بغداد، لافتا الى ان الجانبين اتفقا على عدة نقاط، لكن التوقيع على الاتفاق تأجل الى حين عرضه على قيادتي الجانبين، بحسب ما نقله موقع “دواروز”.

وأضاف ريكر، ان “الجانبين اتفقا بشكل مبدئي، على وضع مركز للجمارك في مكان نقطة التفتيش القديمة في كلور، وان يتم نصب نقطة تفتيش في الجانب الآخر من جسر بردي، وتدار بشكل مشترك بين القوات الامنية من الاقليم والحكومة الاتحادية.”

وكان وفد الاقليم برئاسة ممثل الاقليم في بغداد، ومدير شرطة أربيل، فيما مثل الفريق الركن عبدالأمير يارالله، قائد القوات المشتركة، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، حيدر العبادي.

الجدير بالذكر انه تم اغلاق طريق اربيل- كركوك منذ احداث 16 تشرين الاول 2018 بعد تفجير جسر التون كوبري خلال إعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك ومناطق اخرى متنازع عليها، ويضطر مواطنو الاقليم ومحافظات وسط وجنوب العراق الى استخدام طرق ثانوية طويلة للتنقل بين اربيل والسليمانية

رابط مختصر