الرئيسية / أخبار الرياضة / مدرّب إنجلترا الأسبق يقود “أسود الرافدين” بكأس آسيا

مدرّب إنجلترا الأسبق يقود “أسود الرافدين” بكأس آسيا

يتجه الاتحاد العراقي لكرة القدم للتعاقد مع السويدي المخضرم جوران إريكسون لقيادة المنتخب الأول في نهائيات كأس أمم آسيا، المقرّرة إقامتها مطلع العام المقبل.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مدرّب إنجلترا الأسبق التقى بممثّلي الاتحاد العراقي للعبة في مدينة إسطنبول التركية، هذا الأسبوع، وسط تقارير تتحدَّث عن موافقة المدرّب السويدي على قيادة “أسود الرافدين”.

في الجهة المقابلة، قالت مصادر مقرّبة من إريكسون إن المدرّب البالغ عمره 70 عاماً، والفائز بلقب الدوري في السويد والبرتغال وإيطاليا، لم يحسم قراره بعد ولم يقبل العرض حتى الآن.

ويستعدّ منتخب العراق للمشاركة في كأس آسيا بعد 12 عاماً من إحراز لقبه الوحيد بالمسابقة، علماً أن القرعة القارّية أوقعته في مجموعة تضمّ إيران وفيتنام واليمن.
في السياق ذاته أوضح المكتب الإعلامي في الاتحاد العراقي في بيان أن “اللجنة المشكَّلة للتفاوض مع المدرّب إريكسون أكملت مفاوضاتها الطويلة والصعبة، وأعدَّت مسودّة الاتّفاق”.

وأضاف البيان: “ستضع اللجنة مسودَّة التفاهمات المتضمِّنة تفاصيل ماليَّة وإدارية وفنّية أمام الاتحاد العراقي في اجتماعه المقبل”.

ولم يدرّب إريكسون، الذي قاد إنجلترا لدور الثمانية في مونديال 2002، أيّ منتخب منذ قاد ساحل العاج في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن آخر تجارب المدرّب السويدي كانت في دوري الدرجة الثانية الصيني، حيث قضى نصف موسم مع “شنتسن”، كما درّب فريقي “قوانغتشو آر آند إف” و”شنغهاي سيبج” بالدوري الصيني الممتاز.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوفي يهزم الإنتر ويحسم ديربي إيطاليا … قتيبة خطيب

حقق نادي يوفنتوس فوزاً صعباً على ضيفه إنتر ميلان، بهدف مقابل لا شيء، بدربي الكرة ...

%d مدونون معجبون بهذه: