الرئيسية / كردستان / طوز خورماتو: اتهام قوات الرد السريع بتعذيب عنصرين من البيشمركة

طوز خورماتو: اتهام قوات الرد السريع بتعذيب عنصرين من البيشمركة

اتهمت تقارير صحفية، قوات الرد السريع بتعذيب عنصرين من قوات البيشمركة والاستهزاء بهما، في احدى السيطرات بقضاء طوزخورماتو، وذلك بعد حدوث مشادات كلامية بين الطرفين على خلفية علم اقليم كوردستان وهويات تعريفية خاصة بوزارة البيشمركة.

وذكر موقع “كركوك ناو” في تقرير صحفي اليوم (23 تموز 2018)، ان ” الحادث وقع يوم 20 تموز الجاري، عندما ابرز شخصان بالزي المدني باجات تابعة للقوات البيشمركة في احدى نقاط التفتيش وتطرقا الى علم اقليم كوردستان في حديثهما مع عناصر من قوات الرد السريع، مما ادي الى حدوث مشادات كلامية بين الشخصين وعناصر من قوات الرد السريع، اسفر عن اعتقالهما وتعرضهما للتعذيب”.

واضاف الموقع، انه “في يوم الاحد الموافق 22 تموز، قام عنصرا البيشمركة بتسجيل شكوى قانونية، وبعد ذلك اصدر المحكمة أمرا بالقبض بحق 14 منتسبا في قوات الرد السريع”.

ونقل كركوك ناو عن مصدر مسؤول في قوات الرد السريع فضل عدم الكشف عن اسمه قوله، ان “ذلك الشخصين ابرزا باجات خاصة بوزارة البيشمركة في سيطرة تابعة لقوات الرد السريع وحدثت مشادة كلامية بين الطرفين، وتعرض العنصران من قوات البيشمركة للضرب، ولكن قواتنا قدمت اعتذارا لهما ونحن نحترم قوات البيشمركة، واخذناهما الى المستشفي لتلقي العلاج”.

واضاف، ان “المصدر تعهد بعدم السماح بتكرار حوادث مماثلة في قضاء طوزخورماتو لتكريس التعايش بدون استثناء بين القوميات والاديان”.

شاهد أيضاً

حزب بارزاني وحركة التغيير يشددان على أهمية حل مشاكل المتنازع عليها وفق الدستور

اتفق الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة التغيير الكردية، الأربعاء، على حل مشاكل المناطق المتنازع عليها وفق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: