المرجع اسحاق الفياض يعلن موقفه من الاحتجاجات الأخيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2018 - 3:16 مساءً
المرجع اسحاق الفياض يعلن موقفه من الاحتجاجات الأخيرة

قال المرجع الديني الشيعي اسحاق الفياض، إن الشعب العراقي له الحق للمطالبة بحقوقه لكن بطرق سلمية وقانونية، في اشارة الى الاحتجاجات التي تعم بعض المحافظات العراقية.

وطالب المرجع الفياض، في محاضرة ألقاها على مشارف العطلة الصيفية لطلبة الحوزة العلمية في النجف مؤخرا، الحكومة والأحزاب السياسية المسيطرة على مقاليد الأمور، أن يتنازلوا من المصالح الشخصيّة الذاتية والفئوية، وان ينظروا إلى مصالح البلد ومصالح الشعب عبر توفير الخدمات من الكهرباء والمياه الصالح للشرب والصحة والسّكن وغير ذلك.

وأيد المرجع الشيعي حق الشعب العراقي في أن يطالب بالحقوق المذكورة، “لكن بطرق سلمية معقولة قانونية بدون أن يتجاوز على أموال الناس وإتلافها وإتلاف أموال الدولة وهي أموال الشعب”.

وأضاف أن المظاهرة اذا كانت سلمية وقانونية مقبولة عند الشعب، وعند العالم مقبولة ولا بد من ذلك دون التعدي والتجاوز على الناس، وعلى حقوق الناس وأموال الناس وإتلاف أموالهم وإتلاف أموال الدولة، بحسب تعبيره الذي نقله حرفياً بوابة النجف الألكترونية.

واسحاق الفياض، هو مرجع شيعي أفغاني الأصل يقيم في مدينة النجف منذ سنوات عديدة، ويحمل لقب “آية الله العظمى” ويعد من المرجعيات الدينية البارزة للشيعة الإثني عشرية في العراق وفي دول أخرى، ويدرس دروس البحث الخارج لطلاب الحوزة منذ عام 1978.

كلمات دليلية
رابط مختصر