عشائر ذي قار يؤكدون انتهاء المهلة الممنوحة للدولة للرد على مطالبهم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 يوليو 2018 - 3:45 مساءً
عشائر ذي قار يؤكدون انتهاء المهلة الممنوحة للدولة للرد على مطالبهم

أكد أمير قبيلة العبودة في محافظة ذي قار، حسين الخيون، اليوم الجمعة، أن المهلة المحددة لتنفيذ مطالب المحتجين في المحافظة انتهت ولذلك فإن المظاهرات ستتجدد لحين الالتفات بشكل جدي لتحقيق مايطمح له المواطن، مبيناً أننا “نطالب بإقالة المحافظ والفاسدين بأسرع وقت ممكن إلى جانب مطالبنا الأساسية المتمثلة بتوفير الخدمات”.

وقال الخيون لشبكة رووداو الإعلامية إننا “قدمنا مطالبنا الأسبوع الفائت لمجلس محافظة ذي قار لتنفيذها خلال إسبوع أي، اليوم الجمعة، تنتهي هذه المهلة وإلى الآن لم يصدر أي كتاب رسمي يتضمن تحقيق مطالبنا”.

وأضاف أن “القوات الأمنية اعتقلت خلال التظاهرات التي نظمت في المحافظة حوالي (35) شخصاً لكنهم أفرجوا عنهم بكفالة”، مبيناً أن “مطالبنا واضحة خلال الاحتجاجات وهي توفير الخدمات كالكهرباء والماء وتأمين فرص العمل للعاطلين”.

وأشار إلى أنه “إلى جانب هذه المطالب الأساسية لابد من إقالة المحافظ والفاسدين على الرغم من عدم ثقة المحتجين بتنفيذ ذلك لكنهم مستمرين بالتظاهر لحين تحقيق مايناشدون لأجله”.

وتابع الخيون أن “الاحتجاجات في ذي قار سلمية لكن تخللها عمليات شغب من قبل مخربين”.

وكانت الاحتجاجات قد بدأت في عدد من المحافظات العراقية في 8 يوليو/تموز الجاري عندما فتحت قوات الأمن النار على متظاهرين شباب في البصرة مطالبين بفرص عمل ومتهمين الحكومة بفشلها في تأمين أبسط الخدمات من بينها الكهرباء والماء الصالح للشرب .

كلمات دليلية
رابط مختصر