توقفت مع اندلاع احتجاجات شعبية.. العراق يعيد خدمة الإنترنت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2018 - 1:46 مساءً
توقفت مع اندلاع احتجاجات شعبية.. العراق يعيد خدمة الإنترنت

أعادت وزارة الاتصالات العراقية خدمة الإنترنت إلى العمل، بعد قطعها لمدة يومين، بالتزامن مع الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها عدة مدن جنوب البلاد.

وقال مواطنون في العاصمة بغداد لـ”إرم نيوز” إن خدمة الإنترنت وبعض تطبيقات الهواتف الذكية “عادت إلى الخدمة، بعد أن توقفت لمدة 48 ساعة، لإيقاف توسع رقعة الاحتجاجات الشعبية التي عمّت عدة محافظات”.

لكن وزير الاتصالات، حسن الراشد، قال إن انقطاع خدمة الإنترنت “جاء إثر عمل تخريبي في إحدى المحطات الرئيسة للشبكة من قبل مخربين استغلوا أوضاع التظاهرات”، وهو ما شكك فيه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الوزير في تصريح له، اليوم الاثنين، أن “كوادر الوزارة تمكنت من إصلاح الخلل، وعادت خدمت الإنترنت التي انقطعت إلى عموم البلاد”.

وتأتي إعادة الانترنت بعد انحسار نسبي لموجة الاحتجاجات التي اندلعت في أغلب مدن الجنوب، إذ شهدت على مدار اليومين الماضيين مقتل وإصابة العشرات من المواطنين المطالبين بالخدمات وتوفير فرص العمل للعاطلين.

وتجددت التظاهرات صباح اليوم الاثنين في قضاء أبي الخصيب ومنطقة الحي العسكري بمحافظة البصرة، وسط دعوات لتظاهرات حاشدة عصر اليوم.

ومنذ بدء الاحتجاجات الشعبية الأحد الماضي، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، آلاف الصور ومقاطع الفيديو التي توثق التظاهرات العارمة في البصرة، وتعامل القوات الأمنية مع المتظاهرين.

كلمات دليلية
رابط مختصر