الرئيسية / أخبار العراق / تعزيزات عسكرية جديدة في طريقها إلى البصرة

تعزيزات عسكرية جديدة في طريقها إلى البصرة

تسعى الحكومة العراقية إرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة البصرة، تحسباً لأي طارئ قد يحصل في المحافظة بسبب اتساع الحركة الاحتجاجية هناك.

وقال مصدر امني في تصريح صحفي له اليوم 15 تموز 2018 إن “قوة خاصة من قوات الرد السريع ستصل لمحافظة البصرة، وستعمل على التدخل إذا ما حدث أي طارئ”، وفق مانقله موقع روسيا اليوم.

وأضاف أن “من بين القوات التي ستصل إلى البصرة، قوة المهمات الخاصة التابعة لقوات الرد السريع، التي ستُشارك في الطوارئ والحملات الأمنية والعسكرية ذات الأهمية القصوى”.

من جهته قال أحمد سمير، وهو ناشط من المحافظة إن “التعزيزات العسكرية يجب أن تكون لحماية المتظاهرين وتقديم الدعم لهم، لا أن تكون ضدهم”.

وأضاف أن”على القوات الأمنية العمل لمساعدة الناس في أخذ حقوقهم”.

في هذه الاثناء ذكر مصدر مطلع أنه “تم اعلان الانذار (ج) الأمني في المدينة، والتي شهدت انتشاراً أمنياً أمام المصارف، خشية اقتحامها”.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية في وقت سابق من اليوم إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة،مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

يذكر أن محافظة البصرة تشهد منذ أيام تظاهرات كبيرة تحولت فيما بعد إلى اعتصامات، قبل أن يلتقي رئيس الحكومة المنتهية ولايته حيدر العبادي بممثلين عن المحافظة واستلام قائمة بمطالبهم التي من بينها توفير الكهرباء والماء النقي لأبناء المدينة وإيجاد الوظائف للعاطلين منهم، واستئصال الفساد في الدوائر الحكومية بالمدينة.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلمو وطلاب العراق يدعون للإضراب ويطالبون بتعليم أفضل … بغداد ــ كرم سعدي

دعا معلمون وطلاب في العراق، طلاب المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية للإضراب عن الدوام يومي غدٍ ...

%d مدونون معجبون بهذه: