الرئيسية / أخبار العراق / الطائرات تحلق على ارتفاع منخفض وتتلقى أوامر بإطلاق الرصاص الحي

الطائرات تحلق على ارتفاع منخفض وتتلقى أوامر بإطلاق الرصاص الحي

حلقت طائرات الهليكوبتر، الاحد، بكثافة على ارتفاع منخفض مع تلقي أوامر بإطلاق الرصاص الحي واستخدام كافه الإمكانيات لتفريق المتظاهرين في البصرة.

وذكرت مصادر مطلعة من داخل البصرة اليوم 15 تموز 2018 أن “أربعة اشخاص سقطوا جرحى نتيجة فتح القوات الامنية النار على المحتجين المطالبين بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين”.

وقال مصدر بالشرطة في وقت سابق من اليوم إن “بعض المحتجين حاولوا اقتحام مبنى المحافظة لكن منعناهم باستخدام مدافع المياه والغاز المسيل للدموع”.

وفي محافظة ذي قار المجاورة، توجه آلاف المواطنين من ساحة الحبوبي الشهيرة في مدينة الناصرية (مركز المحافظة)، نحو مقر الحكومة المحلية، التي من المقرر أن تعقد اليوم جلسة طارئة لمناقشة التطورات الأخيرة في المحافظة.

وعجزت السلطات وجميع الإجراءات التي اتخذتها عن وقف التظاهرات الشعبية المتواصلة والمدعومة من القوى المدنية والعلمانية في جنوب البلاد الذي يعيش مواطنوه في ضائقة اقتصادية وخدماتية، على الرغم من أنه مكمن الثروة النفطية في البلاد.

وذي قار هي واحدة من المحافظات العراقية الجنوبية التي تشهد تظاهرات متواترة منذ عام 2015 تنديداً بالفساد وسوء الخدمات وحملات الاعتقال التي طالت بعض الناشطين المدنيين.

وقال أحمد الغزي وهو أحد المتظاهرين إن “تظاهراتنا قد تتحول إلى اعتصام مستمر ما لم تعمل الحكومتين الاتحادية والمحلية على تنفيذ مطالبنا”.

وأضاف “توجهنا منذ الصباح إلى مبنى مجلس المحافظة من أجل الضغط للوصول إلى حلول حقيقية لواقعنا المزري، فكل شيء بالخدمات يتراجع”.

في هذه الاثناء أعلن وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، إقالة قائد شرطة النجف؛ على إثر الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها المدينة .

وعلم NRT من مصدر امني رفيع في وزارة الداخلية ان وزير الداخلية قاسم الاعرجي اصدر قرارا بإقالة قائد شرطة النجف، وتكليف اللواء علاء غريب، بإدارة الملف الأمني بالمحافظة.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد عراقي يزور القاهرة لدفع رواتب تقاعدية لمئات آلاف المصريين

أعلن مصدر عراقي مسؤول، الخميس، أن وفدًا من بلاده سيزور القاهرة، الأسبوع المقبل؛ لإصدار هويات ...

%d مدونون معجبون بهذه: