واشنطن تدعو الأطراف السياسية في العراق الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 يوليو 2018 - 12:07 صباحًا
واشنطن تدعو الأطراف السياسية في العراق الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة

إجتمع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، من الوفد العراقي المشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، المقام في بروكسل.

وعقد الاجتماع الذي ترأسه وزير الخارجية الأمريكي، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم أمس الخميس، وبحضور كل من رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فؤاد حسين، وبريت ماكغورك، مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأفاد مكتب المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت ، أن وزير الخارجية مايك بومبيو إجتمع مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بروكسل على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو). مشيرا الى ان الوزير أكد للعبادي دعم الولايات المتحدة للشعب العراقي وقتاله المشترك ضد تنظيم داعش.

وتابع المكتب خلال بيان صدر عنه ان، “الوزير بومبيو رحب بطلب العراق للحصول على دعم إضافي من الناتو وكذلك تقديم الدعم الكامل لبعثة تدريب العراق التي أعلنها التحالف خلال القمة”، مبينا ان “الوزير بومبيو شدد على دعمه للتعاون القوي الحاصل بين التحالف الدولي وقوات الأمن العراقية، وقوات البيشمركة في المعركة المستمرة ضد داعش” ، مثنيا في السياق ذاته “على جهود رئيس الوزراء العبادي في العمليات العسكرية الجارية لحماية حدود العراق وسيادته”.

وتطرق الوزير بومبيو، بحسب البيان، إلى “الجهود التي بذلت أخيرا لضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية” ، فيما حض بومبيو العبادي وجميع الزعماء العراقيين على “العمل على وجه السرعة وتشكيل حكومة تعبر عن إرادة جميع أفراد الشعب العراقي”.

رابط مختصر