الرئيسية / أخبار العراق / عصائب أهل الحق تعلن موقفها من التطورات الأخيرة في محافظة البصرة

عصائب أهل الحق تعلن موقفها من التطورات الأخيرة في محافظة البصرة

أكدت عصائب اهل الحق، الخميس، على أحقية المتظاهرين في المطالبة بحقوقهم بالطرق السلمية.

وأعربت العصائب في بيان لها اليوم 12 تموز 2018 عن إعتقادها أن ما يحصل الآن هو نتيجة لتراكم الإهمال والتجاهل المتعمد من الحكومات المحلية والمركزية مُنذ عام 2003 وإلى الآن، رغم ما بذلهُ ويبذلهُ أهلها وأرضها من خير وعطاء لكُل العراق.

وجاء في البيان “نحن هنا نعلن موقفنا الداعم للمتظاهرين ولمطاليبهم المحقة، إلا أننا نعول على مستوى الوعي والمسؤولية الذي عودنا أهل البصرة به في المحافظة على سلمية التظاهرات وعدم السماح مطلقا لأي شخص يريد القيام بأفعال تؤدي إلى الإضرار بمصلحة البلد وتسيء إلى سُمعة أهالي البصرة الكرام”.

وأضاف البيان أن “اهل البصرة معرفون لدى العراقيين والعالم أجمع بأنهم أهل التضحية والوفاء وأبناء العراق وأبناء الفتوى والحشد الشعبي الذين بذلوا أموالهم وأرواحهم دفاعا عن العراق كله، خصوصاً وأن هناك دائما من يريد التصيد بالماء العكر والإضرار بمصلحة العراق ووحدته وأمانه ممن تضررت مشاريعهم بهزيمة مشروعهم الداعشي” .

وتابع البيان أنه “يجب الحذر كل الحذر من المطاليب المشبوهة ومن الإنجرار خلف الشخصيات المجهولة” .

وخلص البيان إلى القول إن “حل المُشكلة وإيقاف تداعياتها يقع بالدرجة الأساس على عاتق الحكومة المركزية ورئيس الوزراء في الإستجابة السريعة والمضمونة للمطاليب ونؤكد على (المضمونة) بمعنى أن تكون هناك ضمانات واضحة وأسقف زمنية محددة خصوصاً وأنها مطالب بالحقوق الواجب أصلاً توفرها لهم مثل الكهرباء والماء والوظائف”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد المهدي يأمر بتمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء الى 1 بعد منتصف الليل

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء، 12/ 12/ 2018، بتمديد ساعات فتح المنطقة ...

%d مدونون معجبون بهذه: