قصف صاروخي يستهدف قاعدة التيفور الجوية شرق حمص … عبد الرحمن خضر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2018 - 9:24 صباحًا
قصف صاروخي يستهدف قاعدة التيفور الجوية شرق حمص … عبد الرحمن خضر

أعلنت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا)، مساء اليوم الأحد، التصدي لصواريخ استهدفت قاعدة التيفور الجوية، شرق مدينة حمص، وسط سورية.

وزعم تلفزيون “الإخبارية السورية”، التابع للنظام، أن القصف إسرائيلي، مشيرا إلى أن “المضادات الأرضية أسقطت بعض الصواريخ وأصابت طائرة إسرائيلية، وأرغمت بقية الطائرات على مغادرة الأجواء السورية”.
ونشرت القناة ذاتها، في وقت سابق، تسجيلاً مصوراً قال إنه للحظة التصدي للصواريخ التي استهدفت مطار التيفور، مضيفة أن عدد الصواريخ التي استهدفت القاعدة بين أربعة وستة صواريخ، تم إسقاطها جميعاً، واقتصرت أضرارها على المادية.

بدوره، ذكر حساب مليشيا “الدفاع الوطني” أن الصواريخ أطلقت من جنوب قاعدة التنف، شرقي سورية، وتم التصدي لها بمنظومة “إس 200”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف الذي يأتي ضمن سلسلة ضربات استهدفت تحركات قوات إيرانية أو من حزب الله اللبناني، داخل الأراضي السورية.

ولم يصدر عن السلطات الإسرائيلية، وفقا لـ”الأناضول”، تعليق رسمي على ما أوردته وسائل إعلام النظام السوري، سواء بالنفي أو التأكيد، لكنها عادة ما تتكتم عن مثل تلك الهجمات، وربما تعلن عنها في وقت لاحق.

أما الإعلام الإسرائيلي فاكتفى بنشر تفاصيل بشأن القصف على المطار، نقلاً عن تقارير في الإعلام السوري الرسمي.

ويعتبر “التيفور” واحدا من أهم المطارات العسكرية التابعة للنظام، وسبق أن تم استهدافه بقصف جوي من قبل إسرائيل، في 14 إبريل/نيسان الماضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر