قتلى وجرحى بتفجيرات في مناطق متفرقة من العراق … بغداد ــ أكثم سيف الدين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 يوليو 2018 - 9:36 صباحًا
قتلى وجرحى بتفجيرات في مناطق متفرقة من العراق … بغداد ــ أكثم سيف الدين

سقط عدد من القتلى والجرحى بتفجيرات في مناطق متفرقة من العراق، بينما كثفت القوات الأمنية عملياتها بتمشيط مناطق فلول تنظيم “داعش” الإرهابي لإنهاء جيوبه.

وقال مصدر أمني، لـ”العربي الجديد”، إنّ “عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم، داخل سوق شعبي بمنطقة الشعلة، غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 13 آخرين”.

الى ذلك، أكد المصدر ذاته أنّ “ثلاثة عناصر أمن قتلوا، وأصيب اثنان آخران، بانفجار عبوة ناسفة خلال عمليات تمشيط أجرتها القوات بمنطقة الشاي، جنوبي داقوق، في كركوك”.

وأضاف المصدر أنه قتل أيضًا “عنصر من الشرطة، وأصيب خمسة آخرون، بانفجار عبوة ناسفة، أثناء عملية تمشيط أجرتها القوة بمنطقة بلكانة، بالقرب من جبال حمرين في كركوك”.
يأتي ذلك، في وقت تكثّف فيه القوات العراقية عملياتها الأمنية للقضاء على جيوب “داعش”، إذ أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، في بيان صحافي، أنّ قواتها “أطلقت عملية تأمين طريق ديالى وصلاح الدين، وحققت نتائج كبيرة في يومها الأول”، مبينة أنّ “القوات تمكنت من تفتيش 70 قرية، وألقت القبض على 12 إرهابيًا، وعثرت على أسلحة ومتفجرات”.

وأضافت أنّ “قطعات فرقة مغاوير النخبة أجرت عملية تمشيط في قرية المهافيف في بلدة الحويجة بكركوك، وقتلت ثلاثة عناصر من داعش”.

يشار إلى أنّ تنظيم “داعش” نشط أخيرًا بتنفيذ كمائن وأعمال عنف في مناطق متفرقة من البلاد، أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

كلمات دليلية
رابط مختصر