الرئيسية / أخبار العالم / وكالة روسية تفضح الحرس الثوري الإيراني بنشر تقرير عن مقتل أحد قادته

وكالة روسية تفضح الحرس الثوري الإيراني بنشر تقرير عن مقتل أحد قادته

فضحت وكالة أنباء “سبوتينك” الروسية، الماكنة الإعلامية للحرس الثوري الإيراني التي قالت السبت الماضي، إن قيادياً بارزاً في الحرس لقي مصرعه في سوريا خلال المواجهات مع الجماعات المسلحة في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة قولها، “إن اللواء في فيلق النجف التابع للحرس الثوري الذي ينشط في محافظة كرمنشاه غرب إيران، شاهرخ دايي بور، لقي مصرعه في الغارات الجوية الإسرائيلية على البوكمال السورية الأسبوع الماضي”.

وأوضحت المصادر، “أن القائد البارز في المؤسسة العسكرية للحرس الثوري قُتل جراء هجوم إسرائيلي وليس في مواجهات عسكرية مع الجماعات المعارضة في سوريا”.

وأشرف اللواء دايي بور على تدريب قوات خاصة من حزب الله اللبناني على الصواريخ المضادة للدروع، وشارك بالحرب العراقية الإيرانية، وأشرف على قيادة العديد من المعارك في سوريا.

وأجرى الحرس الثوري بالعاصمة طهران، الاثنين الماضي، مراسم تشييع لجثمان اللواء شاهرخ دايي بور بحضور عدد من القادة العسكريين.

ويعد “فيلق النجف” من أهم مقار العمليات الرئيسة للقوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، وينشط في مدينة كرمنشاه لمواجهة المسلحين الأكراد المعارضين للنظام الإيراني.

وتطلق إيران على العناصر الذين يقاتلون في سوريا إلى جانب قوات بشار الأسد “مدافعي الحرم” في إشارة إلى المراقد الشيعية المقدسة، وهي الذريعة التي يتخذها الحرس الثوري لإرسال المقاتلين.

وفي هذا الصدد، أعلن محمد علي شهيدي، رئيس مؤسسة الشهيد في إيران، في وقت سابق أن عدد قتلى ما يسمى بـ”المدافعين عن المقدسات” بلغ 2100 عنصر منذ بدء الصراع في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات

شاهد أيضاً

مجلة تايم تختار خاشقجي وصحفيين اخرين كشخصية العام

اختارت مجلة تايم الأمريكية، الثلاثاء، الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في الثاني من تشرين …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: