الرئيسية / أخبار متنوعة / تعرف على أغلى المدن للمغتربين في العالم

تعرف على أغلى المدن للمغتربين في العالم

كشفت دراسة جديدة عن قائمة بأغلى المدن للمغتربين والوافدين في العالم، اعتمدت على بيانات الاستثمارات السنوية لعام 2018 لـ 209 مدن.

وتصدرت مدينة هونغ كونغ القائمة كأغلى مدينة في العالم لمعيشة المغتربين والوافدين؛ ما يعني انتزاع اللقب من مدينة لواندا عاصمة رواندا، والتي هبطت إلى المركز السادس، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يُذكر أن 6 من أصل أغلى 10 مدن في العالم تقع في آسيا، إذ احتلت مدينة طوكيو المركز الثاني في القائمة.

واحتلت مدينتا زيورخ وسنغافورة المركزين الثالث والرابع على التوالي بتقدم مركز واحد عن العام السابق، بالإضافة إلى مدينة سيول العاصمة الكورية الجنوبية، والتي احتلت المركز الخامس لهذا العام.

وتشمل المدن الآسيوية الأخرى التي تقع في المراكز العشرة الأولى مدينتي شنغهاي وبكين.

كما احتلت مدينة انجمينا عاصمة التشاد المركز الثامن محرزة تقدمًا ملحوظًا عن العام الماضي، والذي كانت تحتل فيه المركز الخامس عشر.

وعلى الجانب الآخر احتلت مدينة طشقند في أوزبكستان المركز الـ 209 كأرخص مدينة للمغتربين في العالم، وتسبقها مدينتا تونس عاصمة تونس في المركز الـ 209 ومدينة بيشكك عاصمة قرغيزستان في المركز الـ 207.

وتضم قائمة أرخص 10 مدن لمعيشة المغتربين مدينة كراتشي الباكستانية ومدينة بانجول في غامبيا ومدينة بلانتير في مالاوي ومدينة ماناغوا في نيكاراغوا.

يُذكر أن تلك الدراسة تهدف لمساعدة الشركات متعددة الجنسيات والحكومات على تحديد إستراتيجيات البدلات لموظفيها المغتربين.

وتحسب الدراسة التكلفة النسبية لأكثر من 200 عنصر في كل مدينة، بما في ذلك الإسكان والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاجئون سوريون وعراقيون يجمعهم “نادي المدى للقراءة”

أربيل: كمال شيخو قبل 4 سنوات وأثناء شرائه بعض الكتب، انتبه أمين مكتبة «دار المدى» ...

%d مدونون معجبون بهذه: