الاحتجاجات في إيران تدخل يومها الرابع.. وإضراب عام يشل الأسواق التجارية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 2:20 مساءً
الاحتجاجات في إيران تدخل يومها الرابع.. وإضراب عام يشل الأسواق التجارية

دخلت الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة والنظام في إيران يومها الرابع، بالتزامن مع إضراب عام يشل بازار طهران وباقي الأسواق التجارية المختلفة بسبب انهيار العملة المحلية وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

ويقود هذه الاحتجاجات بشكل كبير تجار وعمال أسواق نظرا لانهيار أعمالهم جراء ارتفاع أسعار الواردات جراء تراجع العملة المحلية.

وقالت قناة “صوت الشعب” الداعمة للاحتجاجات، اليوم الأربعاء، إن احتجاجات جرت اليوم قرب بازار طهران نتيجة عدم قدرة الحكومة على ضبط انهيار العملة المحلية مع ارتفاع كبير في أسعار البيع والشراء وصلت للمواد الإستهلاكية.

ونقلت القناة عن مصادر ميدانية أن “الاحتجاجات تركزت بشكل كبير في أماكن كثيرة، مثل شارع فردوسي وشارع ملت وشارع إكباتان، وشارع الشباب، بالعاصمة طهران”، مضيفة أن “قوات الأمن قامت بتفريق المتظاهرين في شارعي فردوسي والشباب”.

كما أفادت تقارير صحفية عن اتساع رقعة الاحتجاجات حيث شملت مدن كبرى منها كرمنشاه واصفهان وتبريزوشيراز وآراك وكرج، وهتف المتظاهرون كما أظهرت مقاطع فيديو ضد الحكومة والفريق الاقتصادي للرئيس حسن روحاني، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تعيشها إيران.
وذكرت وكالة أنباء “إيسنا” الإيرانية، أن 187 نائبًا بالبرلمان بعثوا برسالة سريعة وعاجلة إلى الرئيس حسن روحاني يطالبونه بإجراء تعديلات وتغييرات في حكومته لمواجهة ما وصفوها بـ”الحرب الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد”، وفقًا لما ذكره النائب محمد علي وكيلي عضو هيئة رئاسة البرلمان.

كلمات دليلية
رابط مختصر