الرئيسية / فيديو / مصر ترصد جائزة “مليون جنيه” لاختيار اسم وشعار العاصمة الجديدة (فيديو)

مصر ترصد جائزة “مليون جنيه” لاختيار اسم وشعار العاصمة الجديدة (فيديو)

كشف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة في مصر ، العميد خالد الحسيني، اليوم الثلاثاء، عن رصد جائزة تصل إلى مليون جنيه؛ لاختيار أفضل شعار واسم جديد للعاصمة الإدارية، التي تخطط السلطات لنقل المقار السيادية والوزارات إليها خلال الفترة المقبلة، حيث تقع شرقي القاهرة، وغرب محافظة السويس.

وأشار الحسيني، في تصريحات لبرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إلى أن ثمة اهتمامًا أجنبيًا متزايدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال متابعة معدلات التنفيذ التي تسير بشكل جيد وغير مسبوق حتى الآن.

وبشأن الموقف التنفيذي، أضاف أنه جرى الانتهاء من الطرحين الأول والثاني الخاص بالمستثمرين، حيث تساهم وزارتا الإسكان والدفاع بنسبة 25% من ميزانيتيهما الخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، والباقي للمستثمرين المصريين والأجانب.

تستهدف الحكومة المصرية استثمارات بقيمة 80 مليار جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة، التي افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مرحلتها الأولى في السابق، حيث تخطط مصر لأن تكون المدينة الجاري إنشاؤها واحدة من أجمل المدن في المنطقة.

وفي مارس 2015، أعلنت الحكومة المصرية عن إنشاء عاصمة إدارية جديدة خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، تقع على بعد 45 كيلو مترًا من وسط القاهرة، بكلفة متوقعة حوالي 300 مليار دولار.
وبدأ العمل بالحي السكني في العاصمة الإدارية في مايو 2017 ويتضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية، كما تم البدء في بناء العديد من المنشآت، مما دفع وزير الإسكان للقول إنه تم تحقيق رقم قياسي عالمي في المشروع، فمنذ عام واحد لم يكن يتوقع الكثيرون إنجاز ما تم إنجازه بالمشروع.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: فلاحو الزبير يشكون من الطماطم الايرانية المهربة: نفطنا الأحمر في خطر !

شكى فلاحو مزارع قضاء الزبير، غربي البصرة، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، استمرار رفد ساحات ...

%d مدونون معجبون بهذه: