تحذيرات من خطورة انتشار “الحمى النزفية” في مناطق الفرات الأوسط

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 11:42 مساءً
تحذيرات من خطورة انتشار “الحمى النزفية” في مناطق الفرات الأوسط

حذرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الثلاثاء، من خطورة انتشار مرض “الحمى النزفية” الفيروسية في مناطق الفرات الاوسط، والذي يتسبب بوفاة الانسان.

وقالت المفوضية في بيان لها، اليوم، 26 حزيران 2018، إن انتشار مرض “الحمى النزفية” له تاثيرات كبيرة على حياة المواطن واقتصاد البلد، ودعت وزارة الصحة ودائرة صحة الديوانية الى “تعفير حظائر الحيوانات في المحافظة والقيام بإجراءات وقائية سريعة لغرض الحيلولة دون انتشار المرض الى باقي محافظات العراق”.

وشددت المفوضية أيضا على اتخاذ التدابير اللازمة لتشديد الرقابة على المجازر وتكثيف الجهود في مراقبة العاملين في مجال القصابة والزامهم بعدم الذبح خارج اطار المجازر الرسمية للحيلولة دون انتقال الفايروس من الحيوانات الى الانسان.

وحثت كل من شرطة المحافظة وقائمقامية الديوانية على ضرورة اصدار التعليمات الخاصة بمنع الرعي داخل المدن ومتابعة الموضوع مع الجهات المعنية بالمحافظة وبما يكفل سلامة الانسان والبيئة الحيوانية واتخاذ اجراءات مشددة تجاه المخالفين لتلك الاوامر.

وطالبت المفوضية الجهات المعنية القيام بحملات تثقيفية ارشادية للمواطنين من خلال اقامة الندوات وطبع البوسترات التوضيحية حول الامراض الانتقالية ومنها مرض الحمى النزفية الفيروسية واساليب الوقاية منها .

وكانت وزارة الصحة، كشفت في وقت سابق، عن وفاة شخصين من محافظة الديوانية بعد اصابتهما بمرض “الحمى النزفية”، فيما اكدت أنها تواصل متابعتها للوقاية من المرض مطمئنة المواطنين باتخاذها الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الزراعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر