الرئيسية / فيديو / بالفيديو.. شابة بملابس جريئة تثير الجدل في ثاني أيام قيادة السعوديات للسيارات

بالفيديو.. شابة بملابس جريئة تثير الجدل في ثاني أيام قيادة السعوديات للسيارات


أشعلت شابة ترتدي ملابس متحررة وجريئة، جدلًا واسعًا وانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد أن ربطت ظهورها المثير بقرار السماح للنساء بقيادة السيارات، الذي دخل حيز التنفيذ مؤخرًا.

وتظهر في الفيديو، شابة ترتدي عباءة بيضاء مفتوحة تكشف تحتها جزءًا من ملابس وجسد الفتاة التي يظهر شعرها أيضًا في التصوير بشكل غير مألوف لدى نساء المملكة المعروفات بملابسهن المحتشمة وعباءاتهن السوداء.

وتقول الشابة إنها ستوثق الليلة الثانية لتطبيق قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة، وأنها ستبدأ من أحد مولات مدينة الرياض، دون أن يتضح إن كانت جزءًا من فريق صحافي أو أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث محتوىً عامًا.

لكن مدونين سعوديين يقولون إنها الإعلامية السعودية شيرين الرفاعي، وهي واحدة من السعوديات التي وثقن قيادتهن بالفعل ليلة الأحد/الاثنين، مستشهدين بصور وفيديوهات للرفاعي ترتدي فيها الملابس ذاتها.

وتظهر في الفيديو أيضًا، سيارتان قد تكونان سببًا في تحديد هوية الشابة ومن قام بتصويرها فيما لو تمت ملاحقتهما رسميًا بعد الجدل والانتقاد الذي انهال على الشابة في مواقع التواصل الاجتماعي بالرغم من وجود فريق من المدافعين عن الشابة وحريتها في ارتداء ملابسها.

أما في موقع “تويتر”، فقد جذب الوسم الذي يتحدث عن الفيديو وهو “#عاريه_تقود_بالرياض” عددًا كبيرًا من المغردين السعوديين المنقسمين في موقفهم من الشابة بين من يرى أن اختيار ملابسها حرية شخصية طالما أنها في حدود الشائع، وبين من يطالب بمحاسبة الشابة ومن ساعدها في ظهورها باعتباره مثيرًا عن عمد على حد وصف بعض المغردين.

ولا يمكن لـ”إرم نيوز” التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن السعودية لاحقت في حوادث سابقة أشخاصًا من الجنسين أثاروا الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بملابسهم أو تدويناتهم.

وسمحت السعودية لنسائها بدءًا من يوم أمس الأحد، بقيادة السيارات لأول مرة في تاريخهن، وإنهاء الحظر المفروض في واحدة من أبرز خطوات الانفتاح التي تتخذها المملكة المحافظة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: فلاحو الزبير يشكون من الطماطم الايرانية المهربة: نفطنا الأحمر في خطر !

شكى فلاحو مزارع قضاء الزبير، غربي البصرة، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، استمرار رفد ساحات ...

%d مدونون معجبون بهذه: