التحقيق مع الإعلامية السعودية شيرين الرفاعي بعد ظهورها بملابس “غير محتشمة”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 7:10 مساءً
التحقيق مع الإعلامية السعودية شيرين الرفاعي بعد ظهورها بملابس “غير محتشمة”

قررت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم الثلاثاء، إحالة الإعلامية شيرين الرفاعي للتحقيق، بعد ظهورها بملابس “غير محتشمة” خلال تقديمها تقريرًا عن قيادة المرأة للسيارة في المملكة.

وقالت الهيئة، في تغريدة على حسابها عبر تويتر: “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تحيل مذيعة تلفزيونية للتحقيق، بعد انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل، تظهر خلاله وهي تقدّم تقريرًا عن قيادة المرأة، وكانت ترتدي ملابس غير محتشمة، في مخالفة للأنظمة والتعليمات”.
وفي وقت سابق تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً حول القبض على شيرين الرفاعي، بعد انتقادات طالتها بسبب ملابس ظهرت بها في المملكة، ووصفوها بـ”غير المحتشمة”، فيما أطلق آخرون حملة ضدها عبر “تويتر” من خلال هاشتاغ #عاريه_تقود_بالرياض.

وسبق أن وثقت الإعلامية السعودية بالفعل (بالثياب ذاتها التي أثارت جدلًا) دخولها المملكة قادمة من إمارة دبي بالإمارات، رغبة منها في أن تكون أول امرأة تقود في المملكة.

وعبرت شيرين الرفاعي (مرتدية الثياب ذاتها التي أثارت جدلًا)، خلال تواجدها لليوم الثاني بالمملكة، عن تخوفها من القيادة فيها ووجهها مكشوف، وقالت: “أمس كنت متنقبة ومتخوفة أقود وأنا كاشفة وجهي، خاصة أنني أول امرأة سعودية ساقت بالرياض، خلوكم معاية وبوريكم شوارع الرياض”.
وشيرين الرفاعي من مواليد العام 1984، وهي إعلامية سعودية، تعمل في قناة الآن، ومحررة في جريدة الجزيرة، كما أن لها مساهمات أدبية.

حصلت على دبلوم اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي بشهادة الآيزو من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما حصلت على بكالوريوس إعلام من جامعة الملك سعود.

وعملت ببضع قنوات إخبارية، قبل أن تنتقل إلى قناة الآن الإخبارية، وهي مقيمة حاليًا في دبي.

كلمات دليلية
رابط مختصر