مقرب من المالكي: تحالف الصدر والعبادي والعامري ولد ميتاً!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2018 - 4:03 صباحًا
مقرب من المالكي: تحالف الصدر والعبادي والعامري ولد ميتاً!


عد قيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، السبت، أن التحالف السياسي بين سائرون والفتح النصر “ولد ميتاً”، مؤكدا أن هذا التحالف لن يستطيع تقديم رئيس للحكومة المقبلة.

وقال القيادي الذي رفض الكشف عن اسمه في حديث لـ بغداد اليوم، إن “التحالف بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الحكومة حيدر العبادي ضمن كتلة تضم الفتح والحكمة والوطنية، هش ولايستطيع تقديم رئيس جديد للحكومة المقبلة”.

وأضاف، أن “منح رئاسة للعبادي مجددا مستحيل، حيث لن تقبل كتلة خالد العبيدي والفضيلة والمستقلين وجماعة الشهرستاني الذين يشكلون حوالي 35 نائبا ضمن تحالف النصر، الخروج بلا وزارات”.

وأكد القيادي المقرب من المالكي، أن “أي اتفاق داخل تحالف الفتح على ترشيح شخصية لرئاسة الوزراء لم يجري حتى الان”، لافتا الى أن “تيار الحكمة كذلك لا يستطيع تقديم مرشح لرئاسة الحكومة بالنظر الى قلة عدد مقاعده في البرلمان”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلنا، أمس السبت، تحالفا سياسيا بين قائمتي “النصر” و”سائرون” وفق ثمانية مبادئ سياسية.

ودعا زعيم التيار الصدري، الكتل السياسية الى اجتماع قيادي لاستكمال خطوات تشكيل الحكومة المقبلة، وهي ذات المبادرة التي كان قد تبناها العبادي قبل اسبوع.

وكان مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري، قد كشف، أمس السبت، لـ بغداد اليوم، أن اركان الكتلة الأكبر قد اكتملت بانضمام العبادي الى تحالف الصدر والعامري وعلاوي والحكيم، بعيدا عن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي.

رابط مختصر