بالفيديو: كشف “فضيحة غش” تورط بها شقيق محمد اقبال ونجل مدير تربية الانبار

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 يونيو 2018 - 2:16 صباحًا
بالفيديو: كشف “فضيحة غش” تورط بها شقيق محمد اقبال ونجل مدير تربية الانبار

كشف عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، عن إعادة الامتحان لشقيق وزير التربية محمد اقبال، ونجل مدير تربية الانبار نافع حسين، بعد ضبطهم بالغش، في أربيل.

وقال غالي في مؤتمر صحافي في مبنى البرلمان، إن “مدير عام تربية الانبار نافع حسين، قام بنقل ابنه مصطفى، وشقيق وزير التربية زيد عمر محمود وهو من الطلبة الخارجيون، من محافظة كركوك، الى أربيل، لأداء الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي هناك، في قاعة vib خاصة بهم”.

وأضاف، انه “تم ضبط شقيق وزير التربية متلسبا بالغش في الامتحان، ويوجد فيديو يوثق الحالة، لكن تم إعادة الامتحان له ضمن الدور الثاني في كركوك، وهو الوحيد الذي نجح فيه، وعُين بعد 3 أشهر، وصار هو الامر الناهي في مديرية تربية كركوك”.

وأشـار، الى ان “نجل مدير تربية الانبار نافع حسين، أيضا ضُبط 3 مرات بالغش، واخرها في محافظة الانبار، لكن والده يرتب له اموره دائما”.

وقررت وزارة التربية، في وقت سابق من اليوم، الغاء امتحان مادة الإسلامية لطلبة السادس الاعدادي، بعد ان اتضح تسريبها، فيما حددت موعدا جديدا للامتحان، فيما وجه وزير التربية، محمد اقبال الصيدلي، بإلغاء جدول امتحانات السادس الاعدادي ونشر جدولاً جديداً.

ونـص كتاب صادر عن الوزير: “يلغى جدول الامتحانات العامة للدراسة بفرعيها العلمي: (الاحيائي والتطبيقي)، والادبي والدراسات الإسلامية، والمناطق المشمولة بالدراسة الكردية والتركمانية للعام الدراسي 2017-2018 (الدور الأول)… ويعمل بالجدول المرفق لكتابانا هذا وتعميمه على المدارس التابعة لمديريتكم العامة واعتماد الدقة في تبليغ الطلاب به مع التقدير”.

كلمات دليلية
رابط مختصر