تيار الحكمة يعلق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن نتائج الانتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 يونيو 2018 - 12:18 صباحًا
تيار الحكمة يعلق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن نتائج الانتخابات

علق تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، الجمعة، على قرار المحكمة الاتحادية الخاص بإعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من شهر آيار الماضي.

وذكر المتحدث الرسمي لتيار الحكمة الوطني، نوفل أبورغيف، في بيان صحفي اليوم 22 حزيران 2018 أن “التيار وكما هو معلوم للجميع يحتكم بنحوٍ ثابت الى السياقات الأصولية في إدارة الدولة بمفاصلها المختلفة عبر أداءٍ سياسي بات يعرفه الجميع، سواء أكانت المخرجات متفقةً أم مختلفةً مع متبنيات التيار، مشيرا إلى أنهم “في الحكمة يغلبون المصلحة العامة على سواها”.

وذكر ابورغيف: نحن طالما كنا ولانزال نطالب بضرورة الاحتكام إلى القضاء واعتماد الحلول الدستورية والقانونية بعيداً عن التأثيرات والانحيازات، فلا يسعنا الا أن ندعم قرار المحكمة الاتحادية الذي صدر أمس بشأن العملية الانتخابية، حتى مع كونه جاء بخلاف رؤيتنا التي عبرنا عنها في مناسبات مختلفة قريبة.

وأكد بأن موقف تيار الحكمة لا يزال داعيا ومؤيداً لعقد لقاء وطني جوهري يتجاوز الأطر الشكلية الجامدة، وإن تيار الحكمة في المبدأ، يقف بوضوح مع فكرة عقد لقاء وطني يجمع القيادات الأساسية والأطراف السياسية إلى طاولة واحدة من أجل انضاج رؤية ترسم مساراً واضحا للخروج من الأزمة، بصرف النظر عن التفاصيل والأبعاد الفنية والجزئيات الأخرى لهذا اللقاء ، وقد عبرنا عن هذه القناعة في بيان سابق .

كما أوضح المتحدث الرسمي بأن ( تيار الحكمة ) يشجع على أن يكون الاجتماع نابعاً من جهة تمتلك المقبوليةً العامة وتتفق جميع الأطراف على حيادها ووسطيتها، وعلى هذا الأساس فإننا لا نمانع من تلبية الدعوة التي تصدر من أية جهة تحظى بالمقبولية والتأييد، وسنكون مساندين وداعمين، اذا مااستجابت القوى الوطنية لأية دعوة ضمن هذا السياق.

رابط مختصر