مونديال 2018: “برغر كينغ” تعتذر عن الإساءة للروسيات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 3:17 مساءً
مونديال 2018: “برغر كينغ” تعتذر عن الإساءة للروسيات

اعتذرت شركة “برغر كينغ” عن عرض لتقديم أحد منتجاتها مجاناً، مدى الحياة، إلى المشجعات الروسيات اللواتي يحملن من اللاعبين في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وكان النقاد قد هاجموا الإعلان، متهمين إياه بـ “التحيز الجندري” و”المهين” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى أثر الحملة، حذفت الشركة الإعلان من حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء، إلا أن الجدل استمر على صفحات المستخدمين الروس على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووعد الإعلان بتقديم برغر مجاناً للنساء اللواتي يحصلن على “أفضل جينات كرة القدم” و”ضمان نجاح المنتخب الروسي على مدى الأجيال المقبلة”، إضافة إلى منحهن مبلغ 3 ملايين روبل (64 ألف دولار أميركي) بموجب العرض.

وأعلنت الشركة، أمس الأربعاء، أنها “تعتذر عن الإعلان المهين الذي أطلقه فرعها في روسيا على شبكة الإنترنت”، وأضافت أن “العرض لا يعكس علامتنا التجارية أو قيمنا، وسنتخذ خطوات لضمان عدم تكرار هذا التصرف”، وفق ما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.

يذكر أن الإعلانات الروسية تتمحور معظم الأحيان حول الصور النمطية الجنسية، وخاصة تلك المتعلقة بأحداث رياضية مثل كأس العالم. وارتفعت حدة انتقادات الناشطين ضد هذه الإعلانات في الفترة الأخيرة.

كما أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها “برغر كينغ” في روسيا مثل هذا الهجوم بسبب حملاتها الإعلانية، إذ سبق أن اعتذرت وسحبت إعلاناً، العام الماضي، صوّر شبيهة ديانا شوريجينا التي اغتُصبت في سن الـ 16 في حفلة منزلية، كجزء من عرض يتضمن الحصول على برغر مجانية عند شراء الأولى.

كلمات دليلية
رابط مختصر