الرئيسية / أخبار العراق / اعتقال عضو بمليشيا “حزب الله” سرق سيارة وأصاب عنصرين من الأمن العراقي

اعتقال عضو بمليشيا “حزب الله” سرق سيارة وأصاب عنصرين من الأمن العراقي

ألقت القوات العراقية القبض على عنصر من مليشيا كتائب حزب الله، كان أطلق النار على دورية عسكرية من سيارة سرقها؛ ما أدى إلى إصابة عنصرين في الشرطة المحلية في شارع فلسطين شرق بغداد.

وقالت وزارة الداخلية العراقية، في بيان اليوم الأربعاء، إن إحدى دورياتها تلقت بلاغًا بسرقة سيارة عمد سائقها فيما بعد إلى إطلاق النار على أفراد دورية النجدة، وأصاب منتسبين اثنين، وتبين أنه ينتمي لإحدى فصائل الحشد الشعبي، وتم إيداع المتهم مع السيارة والسلاح المستخدم في الحادث.

وأضافت الوزارة أنها أودعت المتهم وسيارته المسروقة في أحد مراكز الأمن بالعاصمة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات بحقه، وعرضه على المحاكم المختصة.

ويأتي ذلك بعد اندلاع اشتباك مسلح بين الشرطة العراقية وعناصر من ميلشيا حزب الله، عصر اليوم الأربعاء، في منطقة شارع فلسطين شرق بغداد.

وقال مصدر مطلع، في تصريح خاص لـ” إرم نيوز”، إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة اندلعت، بين الشرطة المحلية وعناصر من حزب الله المسيطر على منطقة شارع فلسطين، عندما رفضوا الانصياع لتوجيهات عنصر الأمن في أحد حواجز المنطقة بالوقوف.

وتناقلت وسائل الأعلام العراقية أنباءً أن الشرطة بدأت بمفاوضة كتائب حزب الله لتسليمها السيارات والمسلحين الذين كانوا يستقلونها، بعد أن دخلوا إلى أحد مقرات الفصيل شرق بغداد.

وتنتشر في مناطق شارع فلسطين وبغداد الجديدة والمشتل، العشرات من مقرات المليشيات والفصائل المسلحة، التي لا تعرف تبعيتها، وتسيطر على تلك المناطق وتفرض سطوتها على المواطنين عبر الإتاوات والابتزاز المالي.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادية مراد تعلن استخدام قيمة جائزة نوبل للسلام فى بناء مستشفى فى العراق

قالت نادية مراد الأيزيدية العراقية التى تعرضت للسبى من قبل مقاتلى تنظيم داعش وحصلت على ...

%d مدونون معجبون بهذه: