اشتباك بين الشرطة العراقية ومليشيا حزب الله في بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يونيو 2018 - 4:35 مساءً
اشتباك بين الشرطة العراقية ومليشيا حزب الله في بغداد

اندلع اشتباك مسلح بين الشرطة العراقية وعناصر من ميلشيا حزب الله اليوم الأربعاء، في منطقة شارع فلسطين شرق العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ”إرم نيوز”، إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة اندلعت اليوم الأربعاء، بين الشرطة المحلية وعناصر من حزب الله المسيطرين على منطقة شارع فلسطين، عندما رفضوا الانصياع لتوجيهات عنصر الأمن في أحد حواجز المنطقة بالوقوف.

وبدوره، أكد مصدر أمني لوسائل إعلام محلية، أن الشرطة أطلقت النار على عدد من السيارات التي تقل مسلحين مجهولين، ورفضت الوقوف عند الحواجز الأمنية، ليرد المسلحون بإطلاق النار على قوات الأمن العراقية.

وأضاف المصدر، أن السيارات كانت مدنية ولا تحمل لوحات مرورية، شوهدت وهي تدخل أحد المقرات العسكرية في شارع المهندسين بمنطقة شارع فلسطين شرق بغداد، في حين طوقت قوة أمنية المكان.

وتواردت أنباء غير مؤكدة، أن الشرطة بدأت بمفاوضة كتائب حزب الله لتسليمها السيارات والمسلحين الذين كانوا يستقلونها، بعد أن دخلوا إلى أحد مقرات الفصيل شرق بغداد.

وتنتشر في مناطق شارع فلسطين وبغداد الجديدة والمشتل، العشرات من مقرات المليشيات والفصائل المسلحة، التي لا تعرف تبعيتها، وتسيطر على تلك المناطق وتفرض سطوتها على المواطنين عبر الأتاوات والابتزاز المالي.

واندلعت العام الماضي اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش العراقي المرابطة في شارع فلسطين ومليشيا عصائب أهل الحق، أدت إلى مقتل ضابط في الجيش وإصابة آخر بهجوم مسلح استهدفها.

كلمات دليلية
رابط مختصر