الرئيسية / أخبار العراق / مصدر: خطوة العبادي تجاه الإقليم قلبت الطاولة على تحالف بارزاني مع الصدر والعامري

مصدر: خطوة العبادي تجاه الإقليم قلبت الطاولة على تحالف بارزاني مع الصدر والعامري

أفاد مصدر مقرب من الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، بأن قرارات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأخيرة بشأن إقليم كردستان قلبت الطاولة على تحالف الحزب مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تحالف الفتح هادي العامري.
وقال المصدر إن “خطوة إعادة إفتتاح الطريق ووعد المتحدث باسم حكومة العبادي سعد الحديثي باستمرار ارسال رواتب الموظفين مادامت هذه الحكومة مستمرة بعملها، خلطت الاوراق واعادت الحسابات، لاسيما في ظل وجود تحرك امريكي حثيث داخل الاقليم متمثلا بين السفير دوغلاس سليمان والقنصل وبعض المستشارين.”
واضاف ان “الحزب قد حسم امره بشكل شبه نهائي للذهاب الى بغداد واعلان انضمامه الى تحالف الصدر والعامري لكن خطوات العبادي والتحركات الامريكية اعادت الحسابات مرة اخرى على طبيعة التحالفات المقبلة”.
ووجه العبادي، السبت الماضي، الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك، بفتح الطريق الرابط بين المحافظة، وبين أربيل، بعد نحو 8 أشهر من غلقه.
وكشفت مواقع كردية عن “صدور امر وكتاب من رئيس الوزراء حيدر العبادي موجه الى الشرطة الاتحادية في كركوك بفتح طريق اربيل كركوك مباشرة”.
وقالت ان “الشرطة الاتحادية بدأت برفع الحواجز والصبات الكونكريتية لفتح الطريق المقطوع بالقرب من ناحية التون كوبري قاطع الشرطة الاتحادية”، مبينة ان “الطريق مقطوع منذ احداث 16 أكتوبر 2017”.
وأضافت: أن “هذا القرار هو بداية من بوادر العبادي للانفتاح قبل مجيئ الاحزاب الكردية لبغداد”.
يذكر ان قوات البيشمركة قامت بتفجير جسر التون كوبري الرابط بين كركوك واربيل اثناء تقدم القوات العراقية خلال عمليات “فرض القانون”.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبدالمهدي يعلن اكمال اسماء مرشحي الوزارات المتبقية الخميس المقبل

اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، اكمال اسماء مرشحي الوزارات المتبقية في جلسة يوم ...

%d مدونون معجبون بهذه: