مصادر: داعش قتل اكثر من 40 شخصاً خلال 3 ايام قرب الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 9:55 مساءً
مصادر: داعش قتل اكثر من 40 شخصاً خلال 3 ايام قرب الموصل

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، اليوم الثلاثاء، عن الطرق التي يستخدمها عناصر تنظيم داعش في تنفيذ عملياته الإرهابية داخل الموصل وخارجها عبر تكتيك معين.
ونقلت الصحيفة، عن مصادر امنية في الموصل قولها، ان “تنظيم زاد من هجماته خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل واضح وركز على المناطق والقرى المفتوحة والطرق الخارجية، المحيطة بالموصل ليسهل عليه الانسحاب بعد تنفيذ الكمائن”، لافتةً إلى أنّ “تلك الكمائن أوقعت ما لا يقل عن 40 مدنياً وعنصر أمن ومقاتلا عشائريا فضلاً عن رعاة أغنام من قبيلة شمر تم قتلهم وسرقة ما لديهم من قبل مسلحي داعش”.
وأضافت المصادر ان داعش اعتمد تكتيكاً نص على “سرعة تنفيذ الكمائن والاستفادة من الصحراء والجغرافية الزراعية لتلك المناطق لمنحه قدرة سريعة سرعة التحرك”، مبينةً أنّ “بعض الكمائن نفذها من دون عجلات، حيث كان ينسحب وتكون العجلات على مقربة منه، فينقل فيها المختطفين”، مرجحةً وجود مخابئ تحت الأرض يعودون إليها بعد تنفيذ هجماتهم الإرهابية.
وأشارت إلى أنّ “القوات الأمنية شرعت بدورها، بنشر دوريات كثيرة في تلك المناطق، وخاصة الهشة منها، وهي تقوم بملاحقة أي كمين وأي تعرض، للسيطرة عليه”، مبينةً أنّ “الخطة جارية لتأمين المنطقة بشكل عام، وسيتم تعزيز القوات الأمنية فيها بشكل مكثف”.

رابط مختصر