تقصي الحقائق البرلمانية تعلن التوصل الى “أدلة دامغة” بشأن حريق الرصافة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 8:32 مساءً
تقصي الحقائق البرلمانية تعلن التوصل الى “أدلة دامغة” بشأن حريق الرصافة

أكدت لجنة تقصي الحقائق النيابية، اليوم الثلاثاء، توصلها الى أدلة دامغة بشأن حريق مخازن صناديق اقتراع الرصافة في العاشر من حزيران، فيما أكدت قرب اعلان نتائج التحقيق.
وقال عضو اللجنة عبد الكريم عبطان، ان “اللجنة توصلت الى حقائق وادلة دامغة بشأن حريق مخازن مفوضية الانتخابات الخاصة بنتائج الاقتراع لجانب الرصافة”.
وأكد عبطان، ان “الأدلة تؤكد بان الحريق كان بفعل فاعل”، لافتا الى ان “لجنة تقصي الحقائق ستعلن النتائج خلال الايام القريبة المقبلة امام الرأي العام، وستكشف الدوافع الحقيقية وراء الحريق”.
وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت الأحد (10 حزيران 2018)، اخماد حريق اندلع في مخازن تابعة لمفوضية الانتخابات بعد ساعات من اندلاعها، ما أسفر عن احتراق مئات صناديق الاقتراع واجهزة النتائج ومواد انتخابية أخرى.
وأثار الحادث الذي عد مفتعلا من اغلب الاطراف السياسية، ردود افعال كبيرة واتهامات متبادلة بين أطراف سياسية ومجلس المفوضين، فيما دعت بعض القوى الى اعادة الانتخابات وتشكيل حكومة تصريف أعمال، وسط تحذيرات ومخاوف من جر البلاد الى الفوضى والتصعيد السياسي والشعبي.
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تعهد بملاحقة “العصابات الارهابية” والجهات التي تحاول العبث بالامن وبالانتخابات، فيما عد حرق المخازن الانتخابية “مخططا لضرب البلاد”.
وأعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار، في وقت سابق، توقيف 3 منتسبين في الشرطة، وموظف في مفوضية الانتخابات، بتهمة حرق مخازن المفوضية في الرصافة.

كلمات دليلية
رابط مختصر