الرئيسية / كردستان / بارزاني يدلي باول تعليق على حادثة مصرع شاب كردي غرقاً بمحاولة انقاذ سائحة بغدادية

بارزاني يدلي باول تعليق على حادثة مصرع شاب كردي غرقاً بمحاولة انقاذ سائحة بغدادية

بعث رئيس إقليم كردستان المتنحي، مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق خلال زيارتها مع عائلتها لقرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل”.
وقال بارزاني في رسالته، “سماعنا لنبأ وفاة المواطن (جبار عثمان)، الذي ضحى بحياته من أجل إنقاذ حياة مواطنة سائحة عربية، في نهر جومان قرب قرية برسرين، أصابنا بالحزن الشديد، وبهذه المناسبة الأليمة نعزي عائلة الشاب المضحي لشعبنا”.
وأضاف ان “فقدان حياة هذا الشاب، في هذه الحادثة النادرة، دليل على إنسانية الأنسان الكردي وإستعداده للتضحية، ورمز إنساني وعلامة واضحة للثقافة العالية التي يتمتع بها شعب كردستان في إحترام الضيف ومساعدة المنكوبين”.
وكانت مواقع كردية قد أفادت، الاحد الماضي، بغرق شاب كردي بعدما حاول انقاذ امرأة بغدادية من الغرق في نهر برسيرين التابع لقضاء رواندوز شمال شرق اربيل.
وذكرت المواقع، ان “الشاب جبار عثمان سعيد، حاول انقاذ زهراء هاشم القادمة مع عائلتها من بغداد للسياحة وقضاء عطلة العيد إلا أن الشاب والفتاة غرقا”.
ونقلت عن احد اقارب الغريقة قوله ان “العائلة قدمت الى اقليم كردستان بهدف قضاء اجازة عيد الفطر وان زهراء وهي زوجة ابي، كانت جالسة بالقرب من النهر حين تزحلقت وغرقت”.

شاهد أيضاً

حزب بارزاني وحركة التغيير يشددان على أهمية حل مشاكل المتنازع عليها وفق الدستور

اتفق الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة التغيير الكردية، الأربعاء، على حل مشاكل المناطق المتنازع عليها وفق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: