الوطني الكردستاني: سيطرة تركيا على جبل قنديل مستحيلة.. مللنا تصريحات اردوغان!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 10:08 مساءً
الوطني الكردستاني: سيطرة تركيا على جبل قنديل مستحيلة.. مللنا تصريحات اردوغان!

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن التقدم نحو جبل قنديل هي دعاية انتخابية.
وقال مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في مخمور، رشاد كلالي، في حديث خص به (بغداد اليوم): “مللنا من تصريحات الرئيس التركي أردوغان بشأن التقدم نحو جبل قنديل”، مبينا ان “الرئيس التركي ليس لديه نية للتقدم نحو جبل قنديل معقل حزب العمال الكردستاني في اقليم كردستان لأنه يعرف استحالة السيطرة عسكريا على تلك المنطقة”.
وأكد كلالي، ان “جميع التصريحات التي يطلقها الاتراك، تندرج ضمن الدعاية الانتخابية لحزب أردوغان، كون جبل قنديل معقد جغرافيا وصعب من الناحية العسكرية بسبب قوة وشراسة عناصر حزب العمال الكردستاني”.
وكان القيادي في حزب العمال الكردستاني، مراد قريلان، أكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن مقاتليه لن يخلوا جبال قنديل الواقعة داخل اقليم كردستان عند الحدود مع تركيا، مشيراً إلى أن أي حملة برية تركية لن تكون سهلة.
وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أكد الثلاثاء (12 حزيران الجاري)، أن التصريحات التركية بشأن ملاحقة حزب العمال داخل العراق دعاية انتخابية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
ويمتلك حزب العمال في قنديل قواعد عسكرية يتخذ منها منطلقا لشن هجمات على القوات التركية وبخاصة في المناطق الكردية جنوب شرقي تركيا.
وتصنف تركيا وحلفاؤها الغربيون حزب العمال الكردستاني “منظمة ارهابية”.
ومن المقرر اجراء الانتخابات التركية في 24 من الشهر الجاري في ظل فرض حالة الطوارئ واستمرار الاعتقالات وملاحقة من تتهمهم الحكومة بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016.
وفي الآونة الاخيرة كثفت تركيا من قصفها الجوي على منطقة قنديل التي تضم قواعد عسكرية لحزب العمال الذي يخوض صراعا مسلحا مع انقرة منذ نحو ثلاثة عقود.
ويأتي التصعيد التركي مع بدء العد التنازلي لإجراء انتخابات رئاسية يتنافس فيها بصورة رئيسية الرئيس رجب طيب أردوغان والسياسي الكردي المسجون صلاح الدين دميرتاش.

رابط مختصر