الكشف عن نتائج التحقيقات مع الوزير الإسرائيلي المتهم بالتجسس لصالح إيران

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 2:44 مساءً
الكشف عن نتائج التحقيقات مع الوزير الإسرائيلي المتهم بالتجسس لصالح إيران

كشف موقع والا الإسرائيلي عن نتائج التحقيقات مع الوزير الإسرائيلي السابق “غونين سيغيف”، والذي اتهم بأنه يعمل جاسوسًا لمصلحة إيران واعتقله جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك“.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، قال سيغيف أثناء التحقيقات، إنه لم يكن يعمل لدوافع أيديولوجية أو مالية، وإنه كان يسعى أن يصبح جاسوسًا مزدوجًا بهدف اختراق الاستخبارات الإيرانية، دون الإضرار بأمن إسرائيل .

وأفاد الموقع أن جهاز الشاباك الإسرائيلي يتهم “سيغيف “، بأنه كان على اتصال مع مسؤولين في الاستخبارات الإيرانية وقابلهم في السفارة الإيرانية في نيجيريا، إذ وجهت له تهمة مساعدة العدو في زمن الحرب وتقديم معلومات للعدو، والمشاركة في اجتماعات مع مسؤولين إيرانيين في فنادق سرية، فضلاً عن رحلات إلى طهران.

ووفقاً للموقع العبري، شارك في التحقيق باحثون من قسم مكافحة التجسس، بالإضافة لقيادات من جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، والذي كان بحوزته أدلة دامغة على تورط “سيغيف” في التجسس لصالح إيران.
وأشار الموقع إلى أنه تم الاتصال بين سيغيف والاستخبارات الإيرانية خلال إقامته في نيجيريا في السنوات الأخيرة والتقى بهم في العديد من البلدان حول العالم وحاول ربطهم مع مواطنين إسرائيليين في مجال الأمن .

كلمات دليلية
رابط مختصر