مصادر تكشف عن “السبب الخفي” وراء تحالف الصدر مع العامري بقائمة واحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 12:40 صباحًا
مصادر تكشف عن “السبب الخفي” وراء تحالف الصدر مع العامري بقائمة واحدة

كشفت مصادر سياسية، اليوم الاحد عن ما اسمته بـ “السبب الخفي”، وراء تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مع تحالف الفتح الذي يتزعمه الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري.
ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر لم تسمها قولها ان “التحالف الأولي الذي أعلِن قبل يومين بين قائمتي سائرون،والفتح كان سببه الأول قطع الطريق أمام ما قد يكون انقلاباً على نتائج الانتخابات، ومن ذلك تصاعد الدعوات إلى إعادة الاقتراع”.
وكشفت المصادر من جانب اخر ان “قائمة الفتح (47 مقعداً)، اعلنت امس انضمام قائمتي إرادة (3 مقاعد) وكفاءات للتغيير (مقعدان) إليها”، مشيرة الى ان “القوى الرئيسة الثلاث التي تتصدر نتائج الانتخابات، وهي سائرون والفتح والنصر ستعلن خلال الأيام المقبلة انضمام عدد من القوائم الصغيرة إليها، قبيل التوجه إلى طاولة المفاوضات، من أجل تحسين موقعها التفاوضي”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أعلن، مساء الثلاثاء 12 حزيران الجاري، انضمام تحالف الفتح، الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الأكبر.
وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن “تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني”.
وأضاف، أن “التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة”.

رابط مختصر