المتحدث باسم الصدر : تحالف سائرون مع الفتح سيسرع عملية حصر السلاح بيد الدولة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 12:52 صباحًا
المتحدث باسم الصدر : تحالف سائرون مع الفتح سيسرع عملية حصر السلاح بيد الدولة

جعفر الموسوي رأى جعفر الموسوي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، ان تحالف سائرون، مع الفتح سيسرع عملية حصر السلاح بيد الدولة.
وقال الموسوي ان “تحالف (سائرون – الفتح) سيسهل ويسرع من تحقيق مبدأ حصر السلاح بيد الدولة”.
واضاف ان “تحالف (سائرون – الفتح) سيتحقق من خلاله سهولة وسرعة تحقيق مبدأ حصر السلاح بيد الدولة، من خلال برامج عملية تؤدي إلى تقوية مؤسسات الدولة العسكرية والامنية”.
واشار الموسوي الى ان “كل ذلك يلقي بضلاله على استقرار الوضع الداخلي وتماسكه، مما يسهل الالتفات إلى المهام الخدمية والتنمية الاقتصادية والاستثمارية، والاهتمام بتنشيط دور القطاع الخاص، للإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني”.
وفي وقت سابق من اليوم، شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، على حيادية الأجهزة الأمنية، فيما أكد تحرك الحكومة لحصر السلاح بيد الدولة.
وذكر المكتب الإعلامي للعبادي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه “خلال لقاء رئيس الوزراء بالقيادات الامنية والعسكرية في مقر قيادة العمليات المشتركة وتبادل التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، تقدم العبادي بالتهنئة بهذا العيد الذي يعد اول عيد بعد تحرير كامل الاراضي العراقية من العصابات الارهابية وتحقيق الانتصار بفضل مقاتلينا الابطال والشهداء والجرحى وفتوى سماحة السيد السيستاني، مبينا اننا واجهنا تحديا وجوديا ولكننا خرجنا اقوى واكثر توحدا” .
وأكد العبادي على “حصر السلاح بيد الدولة وان اي سلاح خارج هذا الاطار يعد سلاح تعدٍ وفوضى وان والعمل جار على حصر السلاح”، مشيرا الى ان “المعركة الثانية هي مع الفساد ويجب ان يتم إبعاد المؤسسة الامنية عن اي من مظاهر الفساد وان تبقى نزيهة وفوق الشبهات”.
وشدد على “اهمية الجهد الاستخباري ودوره المهم جدا خلال المرحلة المقبلة وملاحقة الخلايا الإرهابية” .

كلمات دليلية
رابط مختصر