مقتدى الصدر يعلن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 1:33 صباحًا
مقتدى الصدر يعلن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح

اعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، تشكيل تحالف بين تحالف سائرون وقائمة الفتح بزعامة هادي العامري لتشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان.

وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس تحالف الفتح بقيادة هادي العامري، عقد في النجف اليوم (12 حزيران 2018)، إن “تحالف الفتح مع سائرون في الفضاء الوطني يحافظ على التحالف الثلاثي بين سائرون والحكمة والوطنية”.

واضاف الصدر، ان “الحكومة الجديدة ستكون شاملة تضم جميع الكتل الوطنية”.

وتابع ان “ما حصل في حرق الصناديق جريمة نكراء ولنا موقف بعد اعلان النتائج”.

ومن جانبه قال رئيس تحالف الفتح هادي العامري/ ان “ابواب تحالفه مع سائرون مفتوحة امام الجميع”، مؤكدا انه “لا مشكلة لدينا مع اعادة العد والفرز اليدوي على ان يكون بنسبة 5 او 10%”.

وفي تطور ذي صلة قال الناطق الرسمي لتحاف الفتح “احمد الاسدي” في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان “الفتح وسائرون يعلنان تشكيل نواة الكتلة الاكبر ويدعوان جميع الكتل الفائزة الى المشاركة في هذا التحالف وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسباً لمواجهة التحديات والازمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة وتبنى على اساسه حكومة الخدمة الوطنية ويكون توفير الاحتياجات ومعالجة الازمات والاشكالات التي تهم المواطن واحدة من اهم مقدمات هذه الحكومة”.

واضاف الاسدي، ان “هذا التحالف لايستبعد احدا من الكتل الفائزة والدعوة للجميع، ولكن من لاينسجم مع البرنامج ومن يرى من هذه الكتل ان البرنامج الحكومي لا ينسجم مع برنامجه او لايرى فيه برنامجاً ناجحاً، بالتاكيد من حقه التوجه الى المعارضة وبناء حكومة قوية تستطيع ان تقدم لكل الشعب العراقي ماينتظره من انجازات وخدمات”.

رابط مختصر