العبادي: ليس للبرلمان والحكومة صلاحية الغاء نتائج الانتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 1:57 صباحًا
العبادي: ليس للبرلمان والحكومة صلاحية الغاء نتائج الانتخابات

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، معارضته لاعادة انتخابات مجلس النواب التي جرت الشهر الماضي، مشيرا الى انه ليس للبرلمان والحكومة الصلاحية لالغاء نتائج الانتخابات التشريعية.

وقال العبادي في كلمة له خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم (12 حزيران 2018)، انه “لا رجوع للوراء ولا تعطيل للانتخابات، وعلينا العمل لتشكيل الحكومة الجديدة، وان مجلس النواب والحكومة ليس لديهما الصلاحية لالغاء نتائج الانتخابات، وان قضية اعادة الانتخابات بحاجة الى امر قضائي”.

واضاف العبادي، ان “التقرير الاولي في تحقيق حرق مخازن الرصافة التي تحتوي على صناديق الاقتراع يشير الى أنه متعمد، والتحقيق في حرق المخازن مسؤولية مفوضية الانتخابات وليست الاجهزة الامنية”.

واوضح، ان “هناك عملا منظما لادخال البلد للمجهول وان الحكومة لن تسمح بذلك”.

وحول تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية، اشار العبادي الى ان “هناك تحسنا واضحا للطاقة الكهربائية في بغداد والمحافظات بعد ازمة الاسابيع الماضية”.

وبشأن التوغل التركي، اوضح العبادي ان “التصريحات التركية بشأن ملاحقة حزب العمال داخل العراق دعاية انتخابية ولا يوجد اي اتفاق مع الجانب التركي بشأن العمليات العسكرية الجارية داخل الاراضي العراقية”.

هذا وقرر مجلس الوزراء العراقي، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم برئاسة العبادي، تشكيل لجنة لتلقي شكاوى المواطنين حول حالات التجاوز والتزوير في الانتخابات والتحقيق فيها اداريا مع اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وموظفيها من المتسببين بالاخلال بالعملية الانتخابية.

كلمات دليلية
رابط مختصر